عين اليمن على جنوب اليمن

الامارات تكلف شيخ قبلي موالي لصالح لقيادة النخبة الماربية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

بدأت الامارات العربية مهاجمة حزب الاصلاح الإخواني في عقب داره بمأرب من أجل تجنب هجماته التي يشكلها عليها باستمرار في جبهات القتال باستهدافه قواتها والجنود الجنوبيين الموالين لها .
وتحدثت مصادر اعلامية عن بدء الإمارات بتشكيل النخبة الماربية من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله  لغرض مواجهة عناصر حزب الاصلاح في محافظة مأرب رداً منهم على استهداف عناصر الحزب قواتها في جبهات الساحل وفي مارب سابقاً وتحرك الحزب ضد توجه الامارات وسياستها.
ونقلت المصادر بان الامارات كلفت الوزير السابق في حكومة صنعاء” الشيخ ذياب بن معيلي” بقيادة النخبة الماربية ومواجهة قوات الاصلاح وعلي محسن الأحمر في المحافظة .
وأكد المصدر ان انشاء ألوية النخبة الماربية هي محل خلاف سابق بين الامارات وقوات هادي وعلى محسن و يعارض انشائها حزب الاصلاح بشدة لأنه يعتبر مأرب مملكته وعاصمته المالية بما تمتلكه من ثروات نفطية بالاضافة الى محافظة شبوة التي لاتزال عين الاصلاح وعلي محسن ترنو صوبها الامر الذي تدركه الامارات جيدا.
وعلمت المصادر المقربة أنه بالاضافة الى دعم الامارات لطارق عفاش لانشاء معسكرات تحمل اسم الزعيم الشهيد فانه سوف يتم تكليف الشيخ ذياب بن معيلي بقيادة النخبة الماربية في خطوة جديدة سيتم دراسة اشهارها خلال أيام وبحسب الظروف .
ويأتي الرد الاماراتي على حزب الاصلاح باستهدافه في عقب داره بعد تأكد الاستخبارات الاماراتية من حقيقة استهداف حزب الاصلاح بدعم قطري للجنود الاماراتين في مأرب واحداث مجزرة بهم في 2015م واستهداف قواتها في جبهات الساحل الغربي ورفض قيادة الحزب تنفيذ مطالب الامارات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع الرياض الذي جمع بين قيادة الحزب والقيادة الاماراتية والسعودية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com