عين اليمن على جنوب اليمن

توتر أمني بعدن واستحداث نقاط أمنية للمقاومة الجنوبية بعد ايواء قوات التحالف لطارق صالح في مقرها بالبريقة

المشهد الجنوبي الأول/عدن

انتشرت مساء الاثنين قوات من المقاومة الجنوبية في شوارع عدن واستحدثت نقاط أمنية في المدينة بعد استقبال القوات الاماراتية طارق محمد عبدالله صالح في مقر قوات التحالف بالبريقة.
 واستحدثت عناصر المقاومة الجنوبية نقاط عدة بدءاً من جولة كالتكس في المنصورة حتى مقر قوات التحالف بالبريقة استعداداً لأي مواجهة طارئة بعد رفض القوات الاماراتية مطالب المقاومة الجنوبية باخراج طارق صالح من المحافظة.
ونقلت وكالة «الأناضول» عن مصدر في المقاومة قوله، إن قوات المقاومة نشرت 8 نقاط أمنية حتى الآن بدءاً من منطقة كالتكس بمدينة المنصورة، وصولا إلى مقر التحالف العربي بمدينة البريقة.
وأضاف، أن قرار نشر تلك القوات، «احتجاجا على تجاهل قيادات التحالف العربي في عدن، لمطالب قيادات المقاومة حول سبب دخول طارق محمد عبد الله، نجل شقيق الرئيس الراحل إلى عدن وبقاءه فيها».
واعتبر، وجود طارق في عدن «استفزازا لمشاعر الناس وخيانة لدماء الجنوبيين التي سفكت منن اجل بقاء المحافظات الجنوبية خالية من تواجد النظام الدامي والمحتل فيها.
وترفض القيادة السياسية الجنوبية والمجتمع الجنوبي  بقاء طارق صالح في عدن والمحافظات الجنوبية لكن ضغوط السعودية والامارات عليهم وبسط سيطرتهم على الارض تمكنت من حماية طارق صالح وايواءه في مقر قوات التحالف بعدن
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com