عين اليمن على جنوب اليمن

صحفي جنوبي يكشف عن استحداث حكومة بن دغر 13 محلاً للصرافة في مديرية المنصورة بعدن والحوثيين يفرضون رقابة على محلات الصرافة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف صحفي في مدينة عدن عن استحداث حكومة “أحمد عبيد بن دغر ” 13 محلاً للصرافة في مديرية المنصورة بالمحافظة تمهيداً لإستنزاف الوديعة السعودية في عملية ما اسماها “بالتآمر على الريال اليمني”.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق انه اثناء مروره من المنصورة امس الاربعاء شاهد 13 محلاً للصرافة طور الإنشاء مااعتبره انه استعداد لنهب الملياري دولار التي اودعتها السعودية لرفد الريال اليمني.

وفي منشور للصحفي على صفحته بالفيسبوك سرد نص حواره مع مالكي احد الصرافين الذي اكد له ان حكومة بن دغر هي وراء تدهور الريال اليمني لتبنيها المئات من محلات الصرافة حيث كتب قائلاً”سألت احد اكبر مالكي شركات الصرافة في “اليمن” مساء اليوم حول جدوى الوديعة السعودية لإحداث استقرار في العملة المحلية.
قال :” طالما وانت تشوف كل يوم يفتحوا محال صرافة جديدة لاتقوم بأي عمل غير شراء العملات الصعبة فلاتستبشر خير.
قلت له كيف ؟
قال:” ولو يضخوا 100 مليار دولار هذه المحال تحتاج اشهر قليلة لغسل الاموال واستبدالها بالعملة المحلية واخراج العملة الصعبة إلى الخارج.
وأكد الصحفي ان حكومة بن دغر هي من تسعى في التسبب بأزمة الريال قائلاً”يعني بمختصر مسئولي الحكومة والقيادات العسكرية وكل لصوص مابعد الحرب يقومون عبر هذه المحال بضرب العملة ومع ضخ الوديعة السعودية سنشاهد تكاثر هذه المحال كالفطر “السام”.
في طريق العودة إلى منزلي شاهدت أكثر من 13 محل صرافة جديد يتم تجهيزه في المنصورة وحدها.

 

بالمقابل قال مصدر محلي في العاصمة صنعاء ان الحوثيين يلاحقون محلات الصرافة في المدينة لمتابعة التلاعب المالي باموال الدولة مؤكداً ان محلات بن عامر للصرافة تم اغلاقها اكثر من مرة وسجن مالكها بتهمة التلاعب بسعر الصرف وبيع الدولارات سراً.

وأكد المصدر ان الحوثيين يفرضون رقابة على محلات الصرافة ضماناً لعدم التلاعب بأسعار الصرف وحرصاً على عدم تدهور العملة اليمنية رغم اتهام حكومة الشرعية لهم بنهب الأموال.

واستنكر سياسيين واقتصاديين جنوبيين  حرص الحكومة الشرعية على الاستمرار في التسبب بتدهور العملة  اليمنية داعييين دول التحالف للنظر في هذه الحكومة وولاءها الوطني واقالتها ان امكن بسبب الفساد الذي تمارسه على اليمنيين عامة

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com