عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيين:الشرعية تعمل لصالح قطر رغم الدعم السعودي لها

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

اتهم ناشطين جنوبيين حكومة الشرعية  انها تعمل لصالح دولة قطر التي تكن العداء للسعودية والامارات رغم بقاءهم في فنادق الرياض والدعم السعودي السخي لهم.

وقال الاعلامي والناشط الجنوبي باسم الشعيبي لوكالة رويترز” أن “الاختراق القطري للشرعية، بات واضحًا، منذ انعكاس الأزمة الخليجية على المشهد اليمني، حيث نشرت وكالة الأنباء الحكومية، التي تُدار من الرياض، بيان تضامن مع قطر حينها، قبل أن يتم حذفه لاحقًا”.

واضاف: “إن الدور القطري المؤثر في المشهد اليمني لم يكن وليد عاصفة الحزم، بل كان منذ ثورة الشباب وأحداث العام 2011، إذ تغلغلت قطر في الشأن اليمني، وانعكس ذلك على خلق شركاء، ليسوا فقط تابعين لجماعة الإخوان المسلمين، بل مجموعات قبلية وعسكرية أخرى، وما تزال علاقة هؤلاء بقطر قوية، وهذا الطرف الذي بنت الدوحة معه علاقاتها أصبح اليوم يمثّل العمود الفقري للشرعية”.

وتابع: إلى أن “قوة العلاقة القطرية بالشرعية مستمدة من قوتها مع حزب الإصلاح، المسيطر على مفاصل الشرعية، وإن تدثّر بعباءة الشرعية، وأكد دعمه للسعودية، “فهذا لا يعني أنه قطع علاقته مع قطر”.

وكان عضو المجلس الانتقالي الجنوبي”هاني بن بريك” قد اتهم مراراً الحكومة الشرعية لاتي يمثل حزب الاصلاح اغلبيتها ان تعمل لصالح الاجندة القطرية وتريد تحويل الجنوب الى ساحة للصراع القطري السعودي بعد ان كانت السعودية تنوي شن حمله عسكرية عليها

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com