عين اليمن على جنوب اليمن

باعوم يتهم التحالف بافتعال معارك عدن ويدعو الاطراف المتصارعة العودة الى الحوار

المشهد الجنوبي الأول/متابعات خاصة

اتهم رئيس الحركة الشبابية والطلابية في الحراك الجنوبي “فادي باعوم السعودية بالوقوف خلف الاقتتال الدائر في عدن  من خلال الدعم المالي والسياسي لطرف ضد الآخر

وقال “باعوم” في مقابلة ل مع قناة الميادين أن الاموال السعودية التي تضخ لاطراف الصراع ستبقى اليمن تحت المعاناة مشيراً ان الاموال المتدفقة للشرعية تسببت في عنجهية الحكومة  محاولة ا قمع الجنوبيين المطالبين سلمياً باقالتها.

وأكد رئيس الحركة إن مايحدث في عدن من اعمال عنف في عدن  لاعلاقة للجنوب والقضية به بل يأتي في إطار صراع ألاجندة الإماراتيه السعوديه ولا يصب ذلك الصراع في مصلحة الشرعية اليمنية، مشيراً إلى أن ما يحصل في عدن هو نتيجة صراع بين هادي ودولة الإمارات حول جزيرة سقطرى ، وأمور أخرى.

وأشار باعوم إلى أن الرئيس هادي واقع في ورطة وأن قواته باتت لعبة في أيدي الآخرين، واصفاً الشرعية اليمنية المتمثلة بهادي بأنّها “دولة احتلال” ولفت إلى أن قوات هادي والمجلس الانتقالي مرتهنان للسعودية والإمارات.

ودعا باعوم جميع الأطراف الى وقف القتال والعودة الى الحوار لحل مشاكلهم وتجنيب الجنوب واهله سفك الدماء التي تسعى السعودية والايادي الخارجية لإراقتها في الجنوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com