عين اليمن على جنوب اليمن

صحفي جنوبي يحذر المجلس الانتقالي من انقلاب الامارات عليه وسعي حزب الاصلاح لتفكيك العلاقة بينهما

المشهد الجنوبي الأول/خاص

حذر صحفي جنوبي المجلس الانتقالي الجنوبي من انقلاب الامارات على الجنوبيين وتخليها عن المجلس بعد علاقه قوية قد تربطه مع حزب الاصلاح في الأيام القادمة.

وكتب صلاح السقلدي على صفحته في الفيسبوك عن المجلس الانتقالي الجنوبي انه يعتمد على الخلاف القائم بين الاصلاح والامارات وحال انتهاء الخلاف ستعمل الامارات على ربط علاقه بالحزب وستتخلى عن عن المجلس الانتقالي الذي بضفته حليفها حالياً.

وقال السقلدي في منشوره”الخلاف الإمارتي الإصلاحي هو ما يعتمد عليه المجلس الانتقالي الجنوبي بعلاقته بدولة الإمارات, وهذا يعني أن بقاء هذه العلاقة وهذا الدعم الإماراتي مرهونا ببقاء هذا الخلاف.!

وأكد “وفي خضم عالم السياسة لا يبقى خلاف ولا تستمر شراكة بقدر ما تدوم مصلحة. فرهان الانتقالي على بقاء هذه الخصومة الى أن يحقق هدفه هو رهان محفوف بالفشل, ورهان على حصان أعرج.فالإصلاح حزب يمتلك دهاء ومرونة كبيرين, ويتسلح بفلسفة ميكافيلية مبطنة, فمن أجل تحقيق الغاية يجيز كل الوسائل ويطيح بكل المبادئ وينسف مخزن القيم”.

واضاف”فمن منّــا لم يتذكر القول المأثور الذي تردده قياداته عند كل تنازل وصفقة يبرمها هذا الحزب : “حيثما تكون المصلحة فثمة شرع الله”.؟. فقد يفعلها مع الإمارات مثلما فعلها مع الكثيرين وفعلها ذات يوم في جبال مرّان, فماذا الانتقالي فاعلٌ حينها حتى لا يجد نفسه والجنوب منزوعا من الخريطة السياسية ؟.قبل الختام: منذ شهر ونصف السعودية والامارات اعلنتا ان الاصلاح قد أعلن تخليه عن الاخوانية وبالتالي عن الارهاب .وتم استقبال قياداته بقصور الحكم بالرياض”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com