عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تقر التحقيق مع وزراء يمنيين والزج بهم في سجونها بتهم الفساد وتضخم ثرواتهم في دول عربية

المشهد الجنوبي الأول/متابعات خاصة

قررت السلطات السعودية احالة مسؤوليين يمنييين بينهم وزراء ومقربين من الرئيس عبدربه منصور هادي للتحقيق معهم على خلفية تضخم ثرواتهم في دول عربية واتهامهم بالفساد.

ونقلت وكالة”سبوتنيك” الروسية من مصادر قالت انها يمنية بأن السعودية تمهد لإحالة المسؤولين الى التحقيق وتدرس خطة اقالة الحكومة الحالية وقريبا سيصدر هادي قرارات بالتشكيل الجديد للحكومة.

قالت وكالة “سبوتنيك الروسية ” للأنباء أمس نقلا عن مصدر يمني :إن السعودية تدرس خيار الشروع بالتحقيقات مع عدد كبير من أعضاء الحكومة اليمنية المتواجدين في الرياض بينهم وزراء و مسؤولين بتهم الفساد .

وأكدت الوكالة : أن تغييرات كبيرة في الحكومة اليمنية ستحدث خلال الأيام القادمة ، وستطال الوزارات السيادية ونسبة كبيرة من الحقائب الوزارية .

وبحسب سبوتنيك “أن عمليات بحث تجرى حالياً حول تضخم ثروات هؤلاء الوزراء في بعض الدول العربية وحصر ممتلكاتهم تمهيداً لمساءلتهم .

وتمارس السعودية حق النهي والأمر في القرار اليمني دون قدرة الرئيس هادي اعتراض قراراتها واجباره على فعل كل ماطلب منه بعد وضعه تحت الإقامة الجبرية منذ العام الماضي.

وتعتبر التدخلات السعودية بالشأن اليمني انتهاك للقوانيين الدولية وتعديا صارما على سيادة الدولة وتثبت محاولة احتلالها وسيطرتها علي اليمن عامة والجنوب خاص من ونهب ثرواته .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com