عين اليمن على جنوب اليمن

حزب الإصلاح يتبرأ من الناشط “خالد الآنسي” بعد أيام قليلة لتبرأه من “توكل كرمان”

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

تبرأ حزب الإصلاح الإخواني من الناشطين البارزين في الحزب “ياسين التميمي وخالد الآنسي” بعد ايام قليلة من سحب عضوية الحزب من الناشطة توكل كرمان.

 

وتبرأ مسؤول رفيع في حزب التجمع اليمني للإصلاح من ناشطين آخرين يتخذان خط توكل كرمان السياسي نفسه، حيث سألته “الشرق الأوسط” عن ياسين التميمي، وخالد الآنسي، الناشطان في مواقع التواصل الاجتماعي، فقال إنهما “لا يمثلان الحزب”.

 

وتسبب هجوم الناشطين  على السعودية والإمارات في تبرؤ الحزب منهم تنفيذا لأوامر سعودية واماراتية على قيادات الحزب

 

ويرى منتقدو “الجناح الإخواني اليمني” أنه “قطري الهوى تركي النَفَس”. إذ يعتقد الكاتب السياسي هاني مسهور إن التحول في خطاب “الإخوان” منذ بدء عمليات إعادة الشرعية لليمن “بدأ مع قطع الرباعية العربية (السعودية والامارات والبحرين ومصر) العلاقات مع قطر”. يقول مسهور: جناح “إخوان اليمن” الذين يتواجدون منذ العام 2014 في تركيا أخذوا يروجون لما تبقى لتنظيم الاخوان المسلمين من فرصة سياسية لحكم اليمن عبر تهيئة منصات اعلامية تلفزيونية وصحف الكترونية ممولة مباشرة من الدوحة.

 

ورغم أن الدوحة تنفي تمويلها جماعة الإخوان المسلمين، حيث قال وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن في مقابلة مع “عرب نيوز” بتاريخ 17 مايو (أيار) 2017 “نحن لا ولن نمول الإخوان”، إلا أن ذلك يجابه باتهام يتفق أغلب مناهضي الجماعة أنه مسألة تجاوزها النقاش، متكئين على الدعم الذي تلقته الجماعة ولا تزال تتلقاه ماليا وإعلاميا وسياسيا، كمسؤسسات وأفراد.

 

ويرى مسهور أن “جناح اخوان اليمن الذي تقوده توكل كرمان لن يتوقف عن محاولاته المغرضة “وسيستمر طالما تراهن سلطات قطر على إثارة النزاع بين الرياض وابوظبي”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com