عين اليمن على جنوب اليمن

حراسة الوزير الميسري تعتدي على منزل عضو هيئة رئاسة الإنتقالي مراد الحالمي

المشهد الجنوبي الأول/ عدن – أحمد الليثي

أقيم ظهر يوم الجمعة في العاصمة عدن اجتماع هام دعا اليه عدد من شيوخ قبائل حالمين وابين وشبوة وذلك نتيجة ما قامت به الحراسة الشخصية لوزير الداخلية الميسري بالاعتداء السافر على المنزل الشخصي للأستاذ مراد الحالمي عضو هيئة رئاسة الإنتقالي الجنوبي .

وبدء الاجتماع بالادانه والاستنكار لما اقدمت علية حراسة الوزير أحمد الميسري دون إي مبررات ،وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة بخصوص تلك الاعتداءت اللاخلاقية على حرمة منزل الحالمي والكائن بحي ريمي مديرية المنصورة .

وقالت مصادر وثيقة أن حراسة الميسري اقدمت على تكسير كاميرات المنزل وحاولت اكثر من مرة استفزاز حراسة منزل الحالمي وذلك بكلام بذي والتهديد لهم، وفسر البعض ان هذه الاعتداءت تاتي بسبب نشاط الأستاذ مراد الحالمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي ،وان مثل هذه الأعمال تخالف الشريعة الاسلامية والاعراف القبلية.

حضر الإجتماع الأمين العام للحراك الثوري سعادة السفير قاسم عسكر جبران وعدد من الشخصيات القبيلية والسياسية والاجتماعية وبعض من قيادة المقاومة الجنوبية وعدد وفير من المواطنيين .
——
للمرة الخامسة خلال أسبوع نقطة دوفس تضبط باص بداخله متفجرات “تي ان تي” قادم من مأرب باتجاه لحج

ضبطت نقطة عسكرية تابعة للحزام الأمني في منطقة دوفس محافظة أبين باص نوع هايس قادم من مأرب، وعلى متنه متفجرات “تي ان تي” وأسلحة وذخائر .

وقال مصدر أمني في النقطة ان باص هايس يعمل بنقل البضائع بين المحافظات و يحمل رقم 2609 فاصل 16 يقوده شخص من أبناء تعز يدعا ” ر . م . س ” حيث تم الاشتباه به من قبل أفراد النقطة، وتم تفتيشه بدقة، حيث تم العثور على كميات من المتفجرات ” تي ان تي ” وذخائر مختلفة ، وقناص مفكك قطع .

وبحسب المصدر الأمني ان سائق الباص اعترف ان الشحنة مرسلة من مأرب الى شخص ينتظره أمام سوق القات في محافظة لحج، لتقوم النقطة بالتواصل مع مدير أمن لحج ” صالح السيد ” الذي حرك قوة للقبض على الشخص المنتظر، حيث وجد بحوزته مبالغ مالية كبيرة وخارطة تفجيرات وأدوات تستخدم في تنفيذ عمليات إرهابية حيث تم نقله الى معسكر التحالف للتحقيق معه .

يذكر ان هذه هي السيارة الخامسة التي يتم ضبطها في نقطة دوفس وعلى متنها أسلحة ومتفجرات يراد تهريبها الى العاصمة عدن .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com