عين اليمن على جنوب اليمن

الرئيس علي ناصر محمد يؤكد وقوفه ضد الحرب في اليمن ويدعو اصحاب المصالح من دول الإقليم اتخاذ نيه صادقه لحل الأزمة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

دعا الرئيس الجنوبي السابق”علي ناصر محمد” الى الاطراف الداخلية والإقليمية والدولية التي لها علاقة بالحرب في اليمن الى الجدية في الحوار من أجل اخراج اليمن من الكارثة الإنسانية التي حلت بالمواطنيين.

وقال علي ناصر محمد ان المبادرة التي تقدم بها للأطراف العربية والدولية من أجل حل الأزمة اليمنية يمكن ان تخرج اليمن من الكارثة التي حلت به وتنتهي بايقاف الحرب الذي خسر فيه اليمنيين والتحالف ايضا.

وأكد الرئيس الجنوبي السابق انه حذر في بداية الحرب ان الحرب ستطول في اليمن ولن تحسم خلال شهر او شهريين او سنه كما حسبها البعض مستدلاً بذلك من الحرب التي خاضها اليمنيين في الستينات اثناء دخول 70جندي مصري الى اليمن واستمرت الحرب لسبع سنوات.

وأشار ان السعودية تستطيع ايقاف الحرب في اليمن حاليا كما استطاع الملك فيصل والرئيس جمال عبدالناصر ايقاف الحرب سابقاً بعد ان عرف الجميع ان الحرب اجلبت الخسائر الكبيرة للطرفين .

وخلال سؤال المذيع له بان هناك من يعتبر ايران والسعودية طرفيين اقليمين يقودان الحرب في اليمن لم يؤكد ناصر ان ايران طرفا حقيقياً وانها من تدعم الحوثيين وتحفظ بذلك لكن لازال مؤكدا ان الاطراف الإقليمية هي من تستطيع ايقاف الحرب.

واعتبر علي ناصر محمد ان هناك قوى اقليمية ودولية ومحلية لا تريد ايقاف الحرب في اليمن لانها مستفيدة من اطالته دون مبالاه بالكوارث الانسانية التي لحق باليمنيين.

وقال الرئيس انه منذ البداية ضد الحرب في اليمن ويؤيد الاحتكام للحوار بدون لغة السلاح لكن البعض لم يفهم معتقدين بأنهم سيحسمون الحرب خلالشهر أو  شهرين في اشاره منه الى السعودية ودول التحالف.

ونوه الرئيس ناصر ان مبادرته التي قدمها والتي اساسها نزع السلاح وتسليمه لوزارة الدفاع حل اساسي لإيقاف الحرب ولا زالة حتى اللحظة مخرجا لتوقف الحرب ان قبلت الأطراف المتصارعة بتطبيقها.

وجاءت مقابلة الرئيس علي ناصر مع قناة روسيا اليوم بعد مشاركته بساعات في “مؤتمرفالداي الدولي للحوار” الذي كرست جلسته اليوم الأثنين عن القأزمة اليمنية مؤكداً ان جميع المشاركين في المؤتمر أكدوا وقوفهم مع ايقاف الحرب واللجوء الى الحوار.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com