عين اليمن على جنوب اليمن

حصري|طارق صالح يعمل على تدريب دفعة عسكري بإسم”دفعة الزعيم” في معسكر بئر احمد بعدن

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قالت مصادر عسكرية في عدن ان العميد “طارق صالح” استقبل عدد من المجنديين الجدد بينهم جنوبيين في معسكر بئر احمد بعدن ويعمل على تدريبهم تحت مسمى”دفعة الزعيم”.

وأكدت المصادر للمشهد الجنوبي الأول ان طارق صالح استقبل خلال الايام القليلة الماضية135 مجند بينهم شبان جنوبيين سمح لهم المجلس الانتقالي الجنوبي بالالتحاق بدفعة الزعيم والغرض منها رفد جبهات الساحل التي يعمل طارق صالح على اقناع قيادات المقاومة الجنوبية والضباط الاماراتيين بتسليمه قيادتها.

ونقلت المصادر ان الدفعة قد تجاوزت يومها العاشر من بداية التدريب والمقرر لها 60يوماً وعدد المتدربيين 135 جنديا وسيتم نقلهم مباشره الى المخاء لمواجهة الحوثيين فيا يبدي الجنوبيين مخاوف من انقلاب طارق صالح عليهم واستخدام الجنود لضرب المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني دفاعيا عن حكومة احمد عبيد بن دغر التي ضعفت قوتها العسكرية مؤخراً.

ويرفض الجنوبيين بقاء طارق صالح وقواته في عدن لصفحته السوداء في تاريخ الجنوب والاجرام الذي ارتكبته عائلته بالجنوبييين من 28 عاما وحتى اللحظة الا ان الضغوط الاماراتية على المجلس لاانتقالي الجنوبي اتاحت الفرصة لطارق البقاء في عدن واستجلاب قواته من الشمال حيث تشكل خطرا على الجنوبيين.

وقالت المصادر ان هذه الدفعة تعتبر الدفعة الاولى بينما يحضر طارق الى تدريب دفعة الزكا ودفعة احمد ودفعة عفاش

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com