عين اليمن على جنوب اليمن

المفلحي يشيد بمبادرة الحوثيين للسلام ويؤكد على وحدة اللحمة الوطنية الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

رحب محافظ محافظة عدن  “عبدالعزيز المفلحي” بالمبادرة التي اطلقها الحوثيين معتبرها قابلة لإخراج اليمن من الحرب القائمة وتخليصه من الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد.

وأكد  المفلحي في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية  أن مبادرة الحوثيين المقدمة لمجلس الأمن  شيء إيجابي وأن هناك بالفعل حاجة شديدة للسلام في اليمن خصوصاً وانه قد اوشك العام الثالث على النهاية في ظل تدمير مستمر للدولة وقتل وحصار لليمنيين.

واثنى المفلحي على المبادرة التي تقترح تشكيل حكومة وتسليم السلاح ورئيس مؤقت للبلد بعد ايقاف الحرب والطلعات الجوية وفك الحصار والتي قدمها لمجلس الأمن باعتباره انها قابلة لإنهاء الأزمة اليمنية.

وفي حديث المفلحي للوكالة اكد ان الجنوبيين لحمة  واحدة وكل فئة مكلمة للأخرى وان الحراك الجنوبي والمجلس الإنتقالي يمثلون الجنوب حالياً  ويجب الوقوف معهم وتصحيح اخطاءهم ان وجدت؟

ويرى مراقبون ان المفلحي  خرج من طوع التبعية الى الإعتدال والقبول بالرأي الآخر وانحاز رايه للسلام في الوطن بعد تقديم اسنتقالته كمحافظ لعدن وتبرا من الفساد الذي تمارسه الحكومة في الأراضي الجنوبية وبموارد محافظة عدن خصيصا حيث ودخل في اتهامات لرئيس الحكومة “احمد عبيد بن دغر ” آنذاك وقدم استقالته فوراً.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com