عين اليمن على جنوب اليمن

44ضابط وجندي جنوبي يناشدون من خلف القضبان السعودية”تركونا بلا أكل لرفضنا قتال الحوثيين”

المشهد الجنوبي الأول/خاص

ناشد 44 ضابط وجندي جنوبي محتجزون في احد السجون السعودية الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل للإفراج عنهم بعد 70 يوماً من الزج بهم في السجن لأسباب لم يعرفوها.

ونقل العقيد ركن  ” حسين محمد ثابت القطيبي ” في مكالمة هاتفية  مأساة 44 ضابطاً وجندياً من أبناء الجنوب بينهم قائد كتيبة في الحماية الرئاسية يقبعون في احد سجون المملكة العربية السعودية، بأوامر من قائد لواء مكافحة الإرهاب عادل علي بن علي هادي.

وناشد العقيد القطيبي الرئيس هادي للتدخل فوراً وانقاذ الضباط والجنود الجنوبيين المحتجزين لدى السعودية بسبب رفضهم المشاركة في قتال الحوثيين بعد ان مارست قيادات في الشرعية وقيادات عسكرية سعودية اسلوب الكذب والتضليل عليهم حيث تم نقلهم من عدن الى جيزان لأخذ دورة تدريبة في مكافحة الإرهاب بينما طلب منهم في المعسكر بالتحرك لقتال الحوثيين على الحدود السعودية وفي جبهة ميدي.

وأكد القطيبي في مكالمته بطريقة سرية من داخل السجن انهم يعيشون اوضاعاً صعبة للغاية خصوصاً وانهم نفذو اضراباً عن الطعام ولم تستجب السلطات السعودية لهم بالإضافة الى انقطاع مرتباتهم الأمر الذي فاقم معاناة اسرهم في أرض الجنوب.

وكان  الجنود الجنوبيين  من لواء مكافحة الإرهاب بمنطقة جيزان السعودية قد خرجوا  في تظاهرة مطالبين باعادتهم الى عدن قبل زج السلطات السعودية بهم في احد سجنونها الظالمة

 

وعبرت السلطات السعودية في سجنها ابناء الجنوب الرافضين للزج بانفسهم في قتال خارج حدودهم عن اصرارها في استخدام الجنوبيين كوسيلة لتنفيذ مشاريعها باليمن طوعاً ام كرهاً .

وجندت السعودية الآلاف من ابناء الجنوب وعمدت على استخدامهم في حربها ضد الحوثيين حيث سقط المئات مننهم ضحية في جبهات خارج  نطاق الحدود الجنوبية ناهيك عن قطع السعودية وحكومة هادي رواتب المجندين الجنوبيين بعد قتلهم تاركين اسرهم في غب المعاناة والألم والحسرة.

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com