عين اليمن على جنوب اليمن

حكومة بن دغر ترفضها المكلا وتستقبلها عدن

المشهد الجنوبي الأول/تقرير 

إستقبلت محافظة عدن اليوم الأثنين الدكتور أحمد عبيد بن دغر وحكومته قادمين من مقر اقامتهم في الرياض.

وقد وصلت بن دغر مع حكومته الى مطار عدن الدولي عصرر اليوم الأثنين واستقبله محافظ عدن عيدروس الزبيدي مع بعض قيادة المحافظة .

الجدير بالذكر ان بن دغر وحكومته قد حاولو قبل ذلك أن يجعلو القصر الجمهوري بالمكلا مقرا لهم بحيث ينفذون مهامهم من هناك الا ان ابناء حضرموت وخصوصا ابناء المكلا رفضو استقبالهم وشنو حملاتهم الإعلامية عليهم الأمر الذي أدى الى أن يغير هادي وبن دغر هذا الرأي رضاء لطلب ابناء المكلا.

وقبل ذلك شن أبناء الجنوب حملاتهم الإعلامية مستنكرين اتخاذ هادي قراراً جرى بتعين بن دغر رئيسا لحكومته المقيمة في الرياض وعزل خالد بحاح من منصبة.

وفي سياق الحديث عن بن دغر وحكومته فالشارع الجنوبي قد ادلى بتصريحاته حول هذه الحكومة منوها رفضه لها وبقاءها في عدن بقاء محدود لايلبث أن يزول.

وتشهد مدينة عدن إنفلات أمني من المحتمل أن تجعله حكومة بن دغر لها مبرراً لمغادرتها عدن في حال فشلهم او عدم سيطرتهم على أمور المحافظة

وقد شهد مطار عدن مساء أمس الأحد اشتباكات عنيفة يقال أنها بين مسلحين مجهولين وحراسة المطار وتذكر مصادر أخرى أن الإشتباكات كانت بين حراسة المطار نفسة لتصفية عناصر رافضين لعودة بن دغر وحكومته الى عدن حيث هددوا استقبالهم بالنار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com