عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد بالصور : نهب الأراضي والبناء العشوائي في الطرقات والشوارع العامة بمدينة عدن تحت حراسة الأطقم المسلحة

المشهد الجنوبي الأول | عدن 

يجري البناء العشوائي في مدينة عدن بوتيرة عالية بإشراف مباشر من مليشيات مسلحة تسيطر على عدد من المربعات الأمنية في المدينة .

وتسبط تلك المليشيات المسلحة سيطرتها على أراضي وممتلكات خاصة بالدولة ومواطنين آخرين نزحوا من المدينة منذ الحرب ولم يعودوا إليها حتى اللحظة .

في مديريات المنصورة والشيخ عثمان ومنطقة الصهاريج تشهد عمليات البناء العشوائي منافسة عالية بين ناهبي الأراضي وتحويلها إلى محلات تجارية على مدار اليوم والليلة.

يقوم المسلحون بالسيطرة على الأراضي والمؤسسات القديمة التابعة للدولة وتحويلها إلى محلات تجارية وأسواق عامة في غضون أيام قليلة عن طريق البناء السريع الذي يشوه حضارة وتاريخ المدينة .

في منطقة الشيخ عثمان على سبيل المثال وبالتحديد روضة الأطفال القديمة بجانب سوق شمسان مول حول مسلحون من خارج المدينة سور المدرسة إلى محلات تجارية خاصة بهم لمنافسة الأسواق المجاورة دون أي مراعاة لأملاك الدولة العامة وحضارة وتاريخ المدينة .

في مديرية المنصورة يقوم مسلحون أيضا من خارج المدينة بالسيطرة على أقسام شرطة ومؤسسات عامة تابعة للدولة بعد تعطل الأعمال فيها وتحويلها إلى محلات تجارية خاصة بل والبناء في وسط الشوارع والطرقات تحت حراسة أطقم مسلحة تحمل أفرادا مدجيين بأنواع الأسلحة .

في منطقة الصهاريج التاريخية يقوم المسلحون أيضا بالبسط والبناء العشوائي بوتيرة عالية بعد إغلاق مربعات بكاملها داخل المنطقة الأثرية التاريخية وبناء منازل خاصة بقيادات مسلحة تقول أنها في الجيش والمقاومة .

حتى اللحظة وجهت الحكومة اليمنية لأكثر من مرة بوقف أعمال البناء والبسط العشوائي إلا أن تلك التوجيهات لم تتعدى الحبر على الورق بسبب فقدان سيطرتها الميدانية على الأمن في المدينة بسبب سيطرة مليشيات الحزام الأمني والفصائل التابعة لها والتي تعمل خارج إطار مؤسسات الدولة وقانونها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com