عين اليمن على جنوب اليمن

علماء في الصوفية يردون بكلمات شديدة اللهجة على دعوات الجفري النخبة الحضرمية دخول مدينة تريم ويكشفون عن طرف الخيط لإسباب إغتيال الحبيب بن سميط

المشهد الجنوبي الأول/خاص

رد علماء من الصوفية على دعوة الحبيب بن علي الجفري قوات النخبة الحضرمية لإقتحام مدينة تريم بكلمات شديدة متهمينة بالعمالة للإمارات ومحاولته إغراق مدينة تريم بالفوضى والإرهاب على غرار مايحدث في وادي حضرموت.

وقال العلامة “حسن بن احمد بن محمد العيدروس ” أن الجفري يتبع الإمارات ومؤيد لها وليس ممثلاً للصوفية في مدينة تريم رغم امتلاكه قاعدة عريضة في مدرسة حضرموت للصوفية”.

واضاف العيدروس ان هناك ارتباطات مالية وسياسية للجفري بدول الخليج مؤكد ان ذلك يؤثر على الصوفية ومستقبلها في حضرموت ومدينة تريم بالذات.

وعن اغتيال الحبيب  بن سميط أكد العيدروس ان مدينة تريم وحضرموت اجمع على قنبلة موقوته وان حادثة الإغتيال هي الأولى من نوعها وان رموز  الصوفية مستهدفين بأكملهم عدا المواليين  للسعودية والإمارات والخاضعين للحكم الوهابي.

وكان الجفري قد دعا لدخول قوات النخبة والقوات الإماراتية مدينة تريم لكن دعوته عارضها  علماء الصوفية في المدينة معتبرين تلك الخطوة خطرة على ابناء المدينة الذين يتخذون العلم سلاحهم دون سواه.

وانتاب ابناء تريم مخاوف الموت بعد ان اغتالت العناصر الإرهابية الحبيب عيدروس بن سميط واختطاف آخر قبله بأشهر حيث اعتبرو ذلك بداية لهجوم دامي تحاول الوهابية شنه عليهم مبديين مخاوفهم توغل العناصر الإرهابية الى المدينة بحجة تواجد النخبة الحضرمية والقوات الإماراتية بها حيث وتستخدم تلك العناصر هذه الحجج الواهية لتنفيذ إجرامها الدموي في حضرموت والمحافظات الجنوبية

المصدر :صحيفة لا

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com