عين اليمن على جنوب اليمن

اللواء باراس يسخر من تقديم الشرعية لمجلس الأمن شكوى ضد الحزام الأمني والنخب بعد شراكة ثلاث سنوات مع النظام الإماراتي

المشهد الجنوبي الأول /خاص

سخر رئيس مكون الحراك الجنوبي بالحوار الوطني اللواء خالد بارس من تقديم الشرعية شكواها لمجلس الأمن تجاه قوات الحزام الأمني والنخب التي تدعمها الإمارات في الجنوب.

وقال باراس خلال فعالية لأبناء المحافظات الجنوبية اقيمت صباح اليوم بصنعاء  ساخراً ان ماتسمى الشرعية قدمت في الآونه الأخيرة شكوى لمجلس الأمن عن تكوين الإمارات مليشيات خارج الشرعية في جنوب وان الحزام الأمني والنخب ليسو ضمن قوات الشرعية وليسو شرعيين اصلاً متناسيين شراكتهم مع الإمارات والسماح لها بالسيطرة على المحافظات الجنوبية.

ووصف باراس محاولة السعودية والإمارات اعادة عبدربه منصور هادي وشرعيته باليمن من خلال قتل المدنيين مهزلة يمارسها التحالف مؤكدا بقوله فاقد الشيئ لا يعطيه.

واستنكر اللواء تصديق الجنوبيين للأوهام الإماراتية بانها ستعطيهم الجنوب وانها ستقوم بحماية مؤكدا ان ذلك لايمكن وانها لعبة مارسها النظام الإماراتي والتحالف بقيادة السعودية على الجنوبيين من اجل استنزاف اولادهم وثرواتهم.

ودعا اللواء باراس الجنوبيين الى توحيد كلمتهم والوقوف يدا واحدة لمواجهة الأطماع الخارجية في البلد وحل الخلاف مع بقايا النظام السابق عن طريق الحوار دون الإضرار بالمصالح الوطنية للبلد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com