عين اليمن على جنوب اليمن

اتلاف كميات هائلة من المواد الغذائية في عدن لإنتهاء صلاحياتها بسبب احتجاز التحالف لها في ميناءي جدة وصلاله

المشهد الجنوبي الأول / خاص

أتلفت اليوم الأثنين في عدن كميات هائلة من المواد الغذائة الفاسدة بسبب تأخير وصولها الى الميناء وركنها لشهور في موانئ الجوار وسط ظروف تخزين سيئة للغاية.

وقالت مصادر صحفية ان المواد الغذائية تم تأخيرها  لشهور في ميناء جدة وصلاله ودبي عدم السماح لها بالوصول الى ميناء عدن بسهوله مما ادى الى انتهاء صلاحيتها ولم يتمكن الشعب والتاجر من الإستفاده منها

وقال الصحفي فتحي بن لزرق في منشور له على صفحته في الفيسبوك ان اجراءات التحالف المعقدة يتسبب في معاناة المواطنين وتدمير كلي لرؤوس الأموال المحلية حيث يفقد التاجر  بضاعته ويرمي بها بعد انتهاءها قبل دخولها اليمن.

واضاف ان تلك المواد ان لم يتم اتلافها ستتسبب في لأبناء الوطن بالأمراض ومن ضمنها السرطان.

وتؤكد هذه الإجراءات الاانسانية ضد اليمنيين ان ايادي خارجية تعمل على تدمير اليمن كليا بمافيه مؤسسات الدولة ورؤوس الأموال كما تم افتعال  ازمة الريال اليمني وتدهور العملة

نص المنشور:

هذه الحاويات مواد غذائية يتم اتلافها اليوم بعدن والسبب تأخير وصولها الى الميناء وركنها لشهور في موانئ الجوار وسط ظروف تخزين سيئة للغاية.
٣٠% من المواد الغذائية التي تصل الى ميناء عدن باتت تصل تالفة وكميات اخرى يتم ادخالها الى البلد وهي اساسا تالفة.
والسبب في ذلك الكم الهائل من الإجراءات المعقدة التي يتخذها التحالف العربي حيث يتم ركن البضائع لاشهر بميناء جدة وصلالة ودبي الامر الذي يتسبب بتلف هذه المواد..
يتسبب الامر بتدمير كلي لرؤوس الاموال المحلية ،التاجر الذي يستورد تصل بضاعته تالفة فيضطر لرميها واذا تمكن من ادخالها تسبب للشعب بالسرطان وكافة الامراض.
الافلاس او امراض الشعب وقتله..
هل يعي العالم فداحة مايحدث في هذه الرقعة الجغرافية البائسة المسماة ” اليمن”..!؟
هل من ضمير حي يمكن له ان يلتفت لما يحدث؟
اين اخلاقيات العالم..؟
من سينقذ اليمن وشعبها..من؟
#فتحي_بن_لزرق
٢٦ مارس ٢٠١٨

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com