عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر يتعذر بالمجلس الإنتقالي في افشال أداء الحكومة ويؤكد عدم عودتهم الى عدن

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اتهم رئيس الحكومة” احمد عبيد  بن دغر” المجلس الإنتقالي الجنوبي بعرقلة عودة الحكومة  الى عدن وممارسة اعمالها مبدياً تخوفه من ثورة مسلحة ينعشها المجلس على الحكومة.

واعتبر بن دغر تواجد المجلس الإنتقالي في عدن وتسخير الإمارات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والنخب في بقية المحافظات لخدمة المجلس يشكل خطورة على الحكومة على غرار ماحدث في 28يناير.

وقال احمد عبيد بن دغر في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية ” لن نعود لنتقاتل في عدن من جديد، نحن حكومة تشعر بمسؤوليتها عن حياة المواطنين، حياة الناس هي الأغلى وأمنهم واستقرارهم قضية عندنا لا تقبل العبث. ولن نعود ولدينا إشكاليات تتعلق بعمل الحكومة وسلطتها وشمول هذه السلطة على كل مناحي الحياة.

وأكد بن دغر انه لا توجد تفاهمات مع المجلس الإنتقالي الجنوبي حيث قال” “لا توجد تفاهمات مباشرة أو غير مباشرة مع المجلس الانتقالي بما في هذه الكلمة من معنى، حتى الآن يصر المجلس الذي يدعو للانفصال على استخدام السلاح لفرض وجهة نظره على القوى السياسية كافة، وهذه الحالة لا تسمح بالحوار مع طرف يقلد الحوثيين في سلوكهم.

ونشبت المشاكل مع المجلس الإنتقالي عقب مطالبات شعبية بإقالة الحكومة نتيجة فشلها في تقديم الخدمات للمحافظات الجنوبية والتي تحت قبضة الحكومة حيث تسببت الحكومة في تفاقم معاناة المواطنيين وادى

وخرج بن دغر من عدن عقب مواجهات مسلحة في نهاية يناير الماضي اندلعت  بين قوات الحماية الرئاسية وقوات موالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي إنتهت بحصار الحكومة في قصر معاشيق ليغادر بعدها بأيام إلى الرياض.

وتسبب الخلاف بين الشرعيةوالإنتقالي االى تدمير مؤسسات الدولة  نهائياً وتضاعف معاناة المواطنيين بمافيها ايقاف مرتبات المواطنيين وانعدام المشتقات النفطية وغلاء المواد الغذائية وتوقيف مشاريع الخدمات كالماء والكهرباء…

 

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com