عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد بالصور/ عبارات” يسقط الإحتلال الإماراتي” تتزاحم على جدران مدينة عدن”السعودية والإصلاح الداعم الفعلي”

المشهد الجنوبي الأول / خاص

توسعت في الآونه الأخيرة المطالب الجنوبية بطرد الإمارات من عدن والجنوب اجمع متهمينها باحتلال الأراضي الجنوبية واستبداد ابناءها .

ولجأ مواطنين وناشطين جنوبيين للتعبير عن آراءهم حول التواجد  الإماراتي في الجنوب بكتابة شعارات وعبارات على الجدران في مدينة عدن تطالب بطرد مااسموه الإحتلال الإماراتي من عدن.

وتداول الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي صور عدة لجدران في عدن مكتوب عليها “يسقط الإحتلال الإماراتي” معتبرين ذلك بداية لخروج جماهيري يطالب بطرد  الإماراتين من عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

وبدأ ظهور مجتمع جنوبي مضاد للتواجد الإماراتي في عدن بعد حملات المنظمات الحقوقية بمطالبة الإمارات بالإفراج عن معتقلين في سجونها ومتهمينها بادارة سجون سرية في عدن والمكلا تحوي الآلاف من الجنوبيين المعتقلين وتقوم بتعذيبهم.

ويتهم مراقبون السعودية والشرعية والإصلاح بدعم هذا المشروع الذي هدفه ابعاد الإماراتي من المسرح الجنوبي وانهاء تواجدها في الأراضي الجنوبية

واستطاعت السعودية اثارة المجتمع الجنوبي ضد الإمارات حيث دفعت بحزب الإصلاح وقناة الجزيرة لكشف اعمال الإمارات الخفية في المحافظات الجنوبية واستطاعو باعلامهم خلق مجتمع معارض للمشروع الإماراتي وتثبيت المشروع السعودي بدعم من الشرعية وحزب الإصلاح لكن موقف الحراك الجنوبي واضح من كلا المشروعيين الإماراتي والسعودي ويناهض  تواجدهم في المحافظات الجنوبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com