عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيين في صنعاء ينتفضون ضد اغتصاب جندي سوداني فتاة في الخوخة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

نفذ العشرات من ابناء المحافظات الجنوبية في العاصمة اليمنية “صنعاء” وقفة احتجاجية غاضبة على اغتصاب احد الجنود السودانيين فتاة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وتجمع الجنوبيين المتواجدين في صنعاء بميدان السبعين عند المنصة تحديداً منددين بالجريمة اللا اخلاقية التي ارتكبها الجندي السوداني وسكوت الشرعية وقوات التحالف على الجريمة بعد اجبار الفتاة بالتوقيع على محضر يبرئ الجندي من جريمته.

واعتبر المحتجين مافعله السوداني بافتاة عار على اليمنيين اجمع وانتهاك للشرف اليمني بكل فئاته مؤكدين عدم  تفريطهم بالعرض والشرف الذي يحاول دول التحالف النيل منه.

واحتشد في الوقفة الإحتجاجية قبائل من شبوة ولحج وابين وآخرين حضارم رافعين لافتات تعبر عن موقفهم الرافض لما يمارسه التحالف وقواته من انتهاكات انسانية وصولاً الى جرائم الإغتصاب في اليمن.

وكانت فتاة تدعى رمضانه يوسف عمر قد اتهمت مطلع الأسبوع الجاري احد الجنود السودانيين باغتصابها اثناء ذهابها للإحتطاب من جوار معسكر ابوموسى الأشعري الذي يتواجد فيه قوات التحالف بمافيهم السودانيين.

وانتهت الوقفة ببيان القاه حسن العيدروس اكد الرفض التام لمثل هذه الأعمال وداعياً الى وقوف المجتمع اليمني بمافيه الشمالي والجنوبي ضد تواجد قوات التحالف في اليمن لا سيما وان حادثة الإغتصاب هذه ليست الأول بل تكرررت في عدن والمخاء سابقاً.

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com