عين اليمن على جنوب اليمن

لحج : تطورات خطيرة قطع طرق رئيسية واحراق اطارات والسبب !!

المشهد الجنوبي الأول | لحج 

تزداد بمحافظة لحج ولاكثر من اسبوع موجة من المسيرات والوقفات الاحتجاجية لرجال الجيش والامن الجنوبي تطورت امس الاول الخميس الى احراق للاطارات و قطع للطرقات الرئيسية للمحافظة احتجاجا على استمرار توقف مرتبات رجال الامن والجيش الجنوبي وعملية التسويف والتلاعب والمماطلة في الالتزام وتنفيذ التوجيهات الرئاسية العليا بالصرف لراتب شهرين ” والتي يتهم بها المحتجين اطراف في الحكومة الشرعية بالوقوف وعرقلة تلك التوجيهات .

 شهدت عاصمة المحافظة يوم امس مسيرة احجاجية غاضبة ندد فيها المتظاهرون بعد احراقهم للاطارات واستمرار قطعهم للطرقات الرئيسية لمحافظة لحج بالسياسات التي ترتكبها السلطات في معاقبتها للقوات العسكرية والامنية .

و استمر المحتجون قطعهم للخط الرئيسي العام لاكثر من ثلاث ساعات وشوهد رجال الامن المحتجون يرددون شعارات مناوئة للحكومة.

 

واكدت مصادر محلية في المدينة ان قوات امنية تابعة لقوات الطوارئ بالمحافظة قد قامت بمداهمة المحتجين مصوبة نيران اسلحتها تجاههم تمكنت من فتح الخط العام الذي ظل مغلقا لثلاث ساعات وسقوط ثلاثة من رجال الامن المحتجين الذين تم اسعافهم الى مستشفى ابن خلدون بالمدينة لتلقي العلاج .

 وكانت قد انطلقت مسيرات واحتجاجات نظمتها الهيئة العسكرية العليا للجيش الجنوبي بمحافظة لحج شارك فيها المئات من رجال الجيش والامن الجنوبي الموقفة رواتبهم لاشهر وصلت الى امام بوابة محافظ محافظة لحج خلال الاسبوع الجاري .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com