عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر يعيد الفوضى الى عدن واللواء شلال شائع يتوعد

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اعاد رئيس الوزراء “احمد عبيد بن دغر” الى عدن الفوضى من جديد بعد هدوء نسبي طالت فترة غيابه عن المدينة وبقاءه في العاصمة السعودية الرياض .

وفور وصوله الى عدن تهاوت الأقلام وبدأ الناشطين والمنتسبين للمجلس الإنتقالي الجنوبي نشاطهم الإعلامي ضد الحكومة من جديد حيث كانت بداية لأحداث 28يناير التي انتهت بمواجهات ميدانية سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى وفوضى أمنية في المدينة.

وقلّل القيادي في «المجلس الانتقالي الجنوبي»، ناصر الخبجي، من أهمية عودة حكومة هادي، في حديث صحافي، بالقول، إن «عودة الحكومة إلى عدن، حتى وإن أحسنت في بعض تصرفاتها، لا يعني أنها سوف تستمر، بقدر ما هي محاولة إثبات وجود لأشهر، ومقاومة العملية السياسية القادمة، التي يقودها المبعوث الخاص، وسوف تفضي إلى خارطة جديدة، من دون هذه الحكومة وشرعيتها ومرجعياتها. لا شيء يأتي كما نتمنى، ولكن نحن على ثقة بأن آلله يخبئ لنا الأجمل».

وأضاف أن «المعركة السياسية لا تحسم بالضربة القاضية، مثل ما يحدث في حلبة الملاكمة، بل من خلال تسجيل نقاط تراكمية، وصولاً إلى المفاوضات والحل الممكن والنهائي».

ودعا مدير أمن عدن اللواء شلال شائع “حكومة احمد عبيد بن دغر” بالبقاء في عدن دون جر المحافظة الى مزيداً من التوتر الأمني واعادة عجلة احداث 28يناير محذراً من خطورتها حال حدوثها.

وأكد شلال شائع ان الجنوبيين إن خرجو ضد الحكومة مرة أخرى فسيكون الناتج ليس كالسابق وانما سيكون اكثر خطرا على الحكومة ولا يمكنها الخروج من عدن نهائياً

وقال اللواء شائع:اذا انفجر الصراع مرة اخرى في عدن فان الوضع لن يتداركه احد بل سيخرج عن السيطره وسيحرق بنيرانها كل من قد يحاول اليوم ملشنه قومه واتباعه … او يصرف لهم السلاح الخفيف والمتوسط ظنا منه ..
موقفنا عقلاني وواضح وسوف نسعى الى التهدئة وسنضغط على انفسنا بعدم تازيم الموقف او الانجرار وراء اي فتنة بل نحن ذو مسئوليه تجاه الدم الجنوبي.
وان اصر اي طرف على التجاوزات او الاستفزازات … سوف نعتبره خصم وستكلفة ثمن باهض واي محاولة لتفجير الوضع سيكون انتحار له بل سيضع خط اللاعودة او بالاصح النهاية !

جاء ذلك على صفحة المركز الإعلامي لإدارة أمن  عدن امس الجمعة تعليقا على عودة رئيس الحكومة”احمد عبيد بن دغر” وبعض من وزراءه الى محافظة عدن بعد  مغادرتها لأشهر

ويتوقع سياسيون انفجار الوضع من جديد في عدن حيث لا زالت اوهام بن دغر وحكومته واكاذيبهم على الجنوبيين مستمرة وكانت زيارة كهرباء الحسوة امس الجمعة اول كذبة سجلها بن دغر بعد عودته الى عدن اماشبكة الإنترنت”عدن نت” التي وعدت بها الحكومة  فقد علم الجنوبيين انه لايمكن انشاءها وهذا اكثر مايثير حفيظة الجنوبيين للخروج على بن دغر وحكومته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com