عين اليمن على جنوب اليمن

اشتباكات المقاومة الجنوبية وقوات طارق صالح في المخا بداية لحرب دامية بين الطرفين من شأنها تفجير الوضع في عدن

المشهد الجنوبي الأول / خاص

انتهت اشتباكات مسلحة امس السبت بين افراد من المقاومة الجنوبية وجنود من قوات المدعو طارق صالح بجرح ثلاثة من جنود طارق في سوق القات بمدينة المخا ف ياول عملية لقوات المدعو طارق ضد الجنوبيين والتي تعد المشاكل مرتقبة.

ونقلت مصادر في المقاومة الجنوبية بالمخا انهم  اشتبكو مع قوات المدعوطارق اثر خلاف وقع بين الطرفين في سوق القات واسفر الاشتباك عن سقوط ثلاثة قتلى من قوات طارق المعتدية على ابناء المقاومة.

واثار الإشتباك حفيظة الرأي الجنوبي حيث يتوقعون حدوث الخلاف قبل ان ينقل طارق صالح  قواته الى المخا وتكليف الإمارات له بقيادة جبهات الساحل واخذ زمام الأمور لقتال الحوثيين الذين استطاعو اخراجه من صنعاء وهزيمته خلال اقل من ثلاثة ايام.

ومنذ وصول طارق صالح الى عدن حذر منه الجنوبيين وخرج الكثير منهم بمظاهرات تطالب باخراجه من المدينة لا سيما وانه احد المتهمين بقتل الجنوبيين وعائلته اجتاحت عدن والجنوب وخلفت وراءها مآسي لا تحصى ولازالت اثارها حتى اللحظة بينما سخرت ثروات الجنوب وممتلكاته لصالحها.

وجاءت الاشتباكات تأكيدا لما قاله العامة حسن العيدروس فيمقابلته مع المشهد الجنوبي الأول ان طارق صالح  سينقلب على المجلس الإنتقالي والجنوبيين وان سيسلك سلوكه عمه الذي غدر سابقاً بالرئيس علي سالم البيض واحتل الجنوب عموة وبقوة السلاح.

وحسب مراقبون فان طارق صالح سيدخل في خلافات مع ابناء المقاومة المشاركين في المخا الذين يحافظون على الروح الوطنية وسينعكس سلبياً على عدن حيث سيقوم بتكليف قواته المتواجده بعدن لتنفيذ عمليات ارهابية وقتالية وسط المدينة وسفك دماء الجنوبيين مرة اخرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com