عين اليمن على جنوب اليمن

الجنوبيين يطالبون المجلس الإنتقالي بالتحرك ضد فساد الحكومة وطردها من الجنوب

المشهد الجنوبي الأول / خاص

طالب مواطنيين جنوبيين المجلس الإنتقالي  الجنوبي بالتحرك العاجل لطرد حكومة بن دغر من عدن والمحافظات الجنوبية وفاءاً لعهد المجلس بملاحقة الفاسدين لاسيما وان الحكومة عادت الى الجنوب وتمارس فسادها بكل اريحية دون تحرك المجلس في مواجهتها.

واعتبر جنوبيين سكوت المجلس الإنتقالي عن تحركات الحكومة في الأراضي الجنوبية يعني الخنوع لها وخيانة للجنوبين الذين منحو المجلس ثقتهم بمحاربة الفساد واستعادة الدولة الجنوبية التي باتت قضيته تنتهي بالتدخل الإماراتي في حماية الحكومة وبقايا النظام السابق.

ابناء سقطرى نفذو امس الأثنين مسيرة جماهيرية تندد بطرد الحكومة من المحافظة اثناء زيارتها لها غضبا على ممارستها الكذب والخداع على ابناء سقطرى من خلال تداعياتها بانشاء مشاريع في المحافظة التي اهملها الجميع وتركوها على حافة الموت حيث تعد تلك المشاريع وهمية ولا صحة لها.

وقال محافظ البنك المركزي السابق” محمد عوض بن همام” معلقا على المشاريع التي وعدت الحكومة بعض المديريات بانشاءها “أن الوعود الضخمه حول مشاريع عملاقه التي توعد بها الحكومه في جولتها في بعض المحافطات لا يوجد لها غطاء مالي في خزينة الدوله و هي لا تتعدى بيع الوهم لمواطنين لغرض سياسي و هذا يضر أكثر ما ينفع”.

واضاف قائلاً “فهي غير قادره بدفع رواتب الموظفين بشكل مستمر فكيف ستصرف مليارات الدولارات في مشاريع توعد بها ؟

وتزيد تلك الوعود الكاذبة للحكومة الجنوبيين غضباَ نظراً لما تنهب الحكومة من ثروات الجنوب ممثلاُ بالنفط والضرائب والثروات السمكية دون اعتبار للخدمات الأساسية التي تفتقد لها تلك المحافظات .

وكان المجلس الإنتقالي الجنوبي قد تحرك في موضوع الفساد  وتكاتف معه الجنوبيين حتى اسقطو معسكرات الحكومة في 28يناير وهربت الحكومة ووزراءها من عدن الا ان التدخلات الاماراتية والسعودية اتاحت للحكومة العودة الى عدن ولكن اقوى من السابق في حين لا يزال المجلس الإنتقالي صامتاً هذه المرة في ظل غضب شعبي على هذا الصمت.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com