عين اليمن على جنوب اليمن

فرخ وُلد ميتاً .. صفعات مؤلمة من قوى الجنوب للإئتلاف الجديد التابع لحزب الإصلاح الإرهابي والشرعية في الجنوب

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اعتبر جنوبيين الإئتلاف الوطني الجنوبي الذي اعلنت عنه الشرعيةوحزب الإصلاح مكون فقط لتمثيل حكومة بن دغر والحزب الإرهابي”الإصلاح “في الجنوبي لاغير مؤكدين انه لايمثل الجنوبيين نهائياً وان المنخرطين فيه من ابناء الجنوب هم عملاء الشرعية وحزب الإصلاح دون سواهم.

وأكدت قيادات سياسية جنوبية بارزة عدم اعترافهم بالإئتلاف الذي اعتبروه يمهد لمرحلة جديدة يدخل خلالها الجنوب مزيدا من الفوضى على غرار البلوى التي جلبتها الشرعية وحزب الإصلاح لأبناء الشعب الجنوبي .

واعلنت الشرعية من الرياض تشكيل الإئتلاف الوطني الجنوبي حيث ضم قيادات من الأحزاب اليمنية يتخللهم عملاءهم من ابناء الجنوب لكن اعتبر الجنوبيين ذلك مشروع سعودي قطري هدفه احداث مزيداً من الفوضى وتحقيق مصالح  للدولتيين اللتان يسعيان بكل جهد السيطرة على ثروات الجنوب واملاكه.

وتحدث احمد عوض بن فريد  عن الإئتلاف بقولة”في كل مرة كانت تفرخ فيها مكونات سياسية بإشراف تعيس من قبل اعداء مشروع الإستقلال، كانت لا تلبث إلا وتنهار قبل ان تبدا نتيجة لرفض الشعب لها وفضحها .. !واليوم …من يريد ان يعيد التجربة مرة اخرى ظنا منه ان الأمور قد تغيرت فهو واهم … لان الظروف ربما تتغير ولكن شعب الجنوب لا يتغير”.

واكدت شخصيات جنوبية وردت اسماءها في الإئتلاف ان لا علاقة لهم بالإئتلاف نهائياً وان اسماءهم وردت دون علم مسبق لهم ذلك حيث نفى القيادي الجنوبي البارز محمد علي أحمد علاقته بائتلاف حكومة هادي الذي اعلنته بعض الاحزاب اليمنية قائلاً  من العاصمة المصرية القاهرة لـ(اليوم الثامن) “إنا في مصر ولا علاقة لي بائتلاف الرياض، ولم اشارك فيه ولم اوقف على أي بيان”.

واضاف احمد ان “نتمسك بحق شعبنا في استعادة دولته الوطنية على كامل التراب الجنوبي، ولن نفرط في ذلك”

ونفى حزب جبهة التحرير انخراط اي من اعضاءه ضمن الائتلاف الوطني الجنوبي المعلن عنه مؤخرا قائلاً في بيان له “نورد هذا التوضيح الهام في هذا البلاغ لشعب الجنوب و كل دول التحالف العربي ومكتب المبعوث الامني لليمن السيد مارتن غريفيث والمجتمع العربي والدولي”.

وتابع الحزب قائلاً”يحترم حزب جبهة التحرير خيارات اي قيادات جنوبية من اي قوى كانت كخيار شريطة ان يكون احترام ندي متبادل ونرفض ان يتم حشر حزب جبهه التحرير كعضو في ائتلاف يدعو لمخرجات الحوار ونعده سلوك مرفوض”.
واعتبر عضو في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أن تشكيل جسم سياسي جديد في الجنوب تحت اسم “الائتلاف الوطني الجنوبي”، محاولة يراد منها النيل من “المجلس” وتزوير إرادة أبناء الجنوب.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي علي عبدالله الكثيري: “إن إيجاد أي ائتلاف يضم جنوبيين من قوى وأحزاب يمنية، ويتبنى مخرجات مؤتمر الحوار اليمني، لا يمكن أن ينتقص من حقيقة أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الممثل لإرادة السواد الأعظم من الشعب، الذي يرفض أي محاولات لإعادة إنتاج الوضع الاحتلالي بأي صيغة من الصيغ”.

ويعتبر هذا الإئتلاف محاولة لضرب المجلس الإنتقالي الجنوبي واعادة واجهة حزب الإصلاح والشرعية الى الجنوب مجدداً بعد ان تمكن الجنوبيين من التخلص منها.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com