عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيين يتهمون الإنتقالي بانحراف مساره لعدم تحركه ضد الحكومة الفاسدة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

استثنى رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي في خطابه الذي القاه اليوم الخميس بالحفل الكرنفالي في مديرية المعلا حكومة احمد عبيد بن دغر وتحركاتها بين المحافظات الجنوبية في حين كان ابناء الجنوب ينتظرون رداً مزلزلاً  من المجلس تجاه تلك التنقلات التي لم تعطي للجنوب سوى الوهم وخيبة الأمل.

الرئيس الزبيدي القى خطابه في الحفل دون ذكر الحكومة على عكس الخطابات السابقة التي كان يطرح هموم ابناء الجنوب في اولها لكن اقتصر خطابه هذه المرة على الحوار بين ابناء الجنوب متناسياً معاناتهم من الحكومة .

وترقب الجنوبيين هذا الخطاب من الزبيدي اياماً عديدة وبعد سماع الخطاب انتابتهم الشكوك في اتفاق مع الحكومة الشرعية التي تتنقل من محافظة الى اخرى دون تحريك ساكن تجاهها.

خرج مواطنيين غاضبين في سقطرةى بمظاهرة حاشدة تؤكد رفضهم للحكومة واستنكر ابناء المحافظات الجنوبية الأخرى تنقلها في ظل صمت الإنتقالي الجنوبي الذي تعهد بنصرة الجنوبيين والوقوف الى جانبهم للتخفيف من معاناتهم.

ويتطلع الجنوبيين من حكومة احمد عبيد بن دغر مزيداً من الخدمات جراء النهب والإستنزاف الذي يطال ثروات الجنوب خصوصاً نفط حضرموت والضرائب.

وشكك جنوبيين في انحراف المجلس الإنتقالي الجنوبي عن اهدافه خصوصاً بعد كلمة رئيس المجلس الذي استثنى فيها الحكومة مدللين تفاهمات بين بن دغر والإمارات مكنت بن دغر من التنقل في المحافظات الجنوبية بعد سيل من الدماء الجنوبية نزفت في 28يناير لطردها من عدن والجنوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com