عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد…إعصار”ماكرو” يدخل مرحله متطورة في سقطرى والحكومة لا تكترث بمخاطره

المشهد الجنوبي الأول / خاص

بدأ إعصار”ماكنو” ضرب جزيرة سقطرى منذ أمس الثلاثاء متطوراً مراحله وصوله الى أمطار هي الأطثف منذ قرون  على الجزيرة اليوم  الأربعاء.

ويشهد أرخبيل جزر سقطرى اليمنية هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسط تحذيرات من السلطات المحلية للسكان بأخذ الحيطة والحذر من إعصار «ماكانو» الذي يضرب سواحل الأرخبيل.

وأفادت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر في سقطرى بتعرض الجزيرة منذ ظهر أمس لتأثير العاصفة المدارية «ماكانو».

وأشارت الغرفة إلى أن سقطرى تتعرض لأمطار غزيرة ورياح شديدة جدا، وأن غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية في حضرموت على تواصل مستمر مع إدارة الأرصاد بمطار سقطرى حول أي مستجد في المؤثر المداري.

حسب سكان محليون فان الإعصار دخل اليومالأربعاء مرحله أقوى من التي كان عليها أمس  الثلاثاء مبديين تخوفهم من   شدته وتأثيراته على الجزيرة وابناءها في ظل خذلان الشرعية للجزيرة وعدم الإهتمام بها.

وفي 2015م تعرضت الجزيرة لإعصار آخرتسبب في تدمير عشرات المنازل وتضرر الممتلكات في حين وقفت الحكومة موقف المتخاذل ولم تنصر الجزيرة وسكانها بتقديم احتياجاتهم واعادة اعمار ماتضرر من منازلهم

ولم تتخذ الحكومة حتى اللحظة وسائل للتقليل من خسائر الإعصار كبناء حواجز تقلل من تدفق المياه على المباني واصدار تعليمات للساكنيين تجنبهم خسائر بشرية والتوعية بخطر الإعصار بعد دراسة قوته المحتملة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com