عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد..توترات أمنية بعد تصاعد غضب المواطنين في حضرموت ومؤشرات بإنفجار الوضع بعد تهديد الإنتقالي للسلطة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

شهدت مدينة المكلا اليوم الأثنين إحتجاجات غاضبة على تردي الخدمات بمافيها الكهرباء والنظافة غير واثقين بالوعود التي وعدهم بها المحافظ “فرج سالمين البحسني”.

وتوسعت رقعة الأحتجاجات بالمكلا وارتفاع سقف المطالب بحي اربعين شقه والكود وفوه والمكلا والديس وباجعمان وتسببت بقطع الخطوط والشوارع وشلل كامل للحركه بالمدينه واغلاق ميناء المكلا عن العمل والذي يرفد خزينة الدوله بملايين يوميا

وخرج المتظاهرين عقب ساعات فقط من خطاب للمحافظ البحسني وعد خلاله المواطنيين باصلاح  الخدمات بينما المحتجيين أكدوا ان تلك الوعود والقرارات التي قضت بتغير مدير عام المؤسسة العامةللكهرباء” النموري” ومدير عام النظافة “العطاس ” وتعيين مازن بن مخاشن للكهرباء وباكوبن لتسيير اعمال صندوق النظافه وعدا كاذبة وان الحكومة استخدمتها لإطفاء غضب المواطنيين بالوهم الذيتبيعه لهم الحكومة بين الحين والآخر.

وكانت قيادة المجلس الإنتقالي قد أعلنت تضامنها مع المواطنيين وهددت باتخاذ اجراءات صارمة ضد السلطة المحلية في المحافظة والحكومة بعد محاولة جنود الأمن قمع المتظاهرين في المكلا.

ويرى مراقبون ان الوضع اوشك على الإنفجار في حضرموت كون المحافظ ليس لديه القدرة في توفير الخدمات وان الحكومة لا تبالي بغضب المواطنيين وهمها الأكبر العبث بأموال المحافظة .

شهود عيان أكدو ان الجانب الأمني في حالة استنفار بالمحافظة وان جنود من المنطقة العسكرية الأولى والثانية دخلو الى المكلا لحمايتها بينما يهدد المواطنيين بالتصعيد والى جانبهم النخبة الحضرمية

 

 

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com