عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات توافق على طلب الميسري بإقالة شلال شائع من إدارة أمن عدن “تفاصيل”

المشهد الجنوبي الأول / خاص

قالت مصادر مطلعة أن الإمارات وافقت على إقالة مدير أمن عدن “شلال شائع” بطلب من حكومة هادي التي طرحت عدد من مطالبها على طاولة الحوار مع أبو ظبي لإنهاء الخلاف بين الطرفين.

وقالت المصادر ان الميسري لم يوافق على زيارة الإمارات تلبية لدعوة محمد بن زايد حتى يتم الإستجابة لطلبة بإقال شلال شائع من إدارة أمن عدن متعللاً بعدم قدرته على تثبيت الأمن في المحافظة.

وأكدت المصادر ان الطرفين توصلا  إلى اتفاق شبه منجز لإقالة شلال علي شائع،واستبداله بآخر مؤكدة المصادر ان الميسري طرح مرشحه “ابو مشعل الكازمي” وان الإمارات تريد استبداله بيسران المقطري وهو أحد المواليين للإنتقالي الجنوبي ومؤخراً اعترف بالميسري كرجل دولة بعد حملة ازالة العشوائيات من عدن التي لم تكتمل.

وتشير المصادر ان من بين الأسباب التي جعلت الإمارات توافق على تغير شلال شائع  إحراق صور “ابن زايد” و أعلام الإمارات في مدينة المنصورة بعد اعتقال القيادي في المقاومة الجنوبية، وليد الادريسي معتبره ذلك فشلاً في الإداراة.

تؤكد الأحداث الأخيرة ان صلاحية المقاومة الجنوبية والمجلس الإنتقالي الجنوبي والقيادات الجنوبية بدأت تتلاشى وان الإمارات اتخذت اسلوب آخر لتمرير مشروعها في الجنوب بداية بالعمل مع طارق صالح الذي يهدد القوات الجنوبية في جبهات الساحل وتلاها التحالف مع الميسري وحزب الإصلاح وان القضية الجنوبية وابناء الجنوب استخدمتهم الإمارات لتمرير مشروعها لا غير والرمي بهم بعد تحقيق مطامعها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com