عين اليمن على جنوب اليمن

جنود علي محسن والحرس الرئاسي يوجهون أسلحتهم النارية إلى مولدات كهرباء عدن

المشهد الجنوبي الأول / عدن

قال عضو في الجمعية الوطنية الجنوبية أن جنود يتبعون اللواء 39 الذي يقوده اللواء الصبيحي في عدن والتابع لعلي محسن الأحمر وجنود آخرين يتبعون اللواء الأول حرس رئاسي قاموا مساء أمس الأول بإقتحام محطة كهرباء خورمكسر واطلاق الرصاص الحي على سبعة مولدات كهربائية عاملة في حي خورمكس عدن مما تسبب في خروجها من الخدمة لمدينة تعاني من إنقطاع دائم في خدمة الكهرباء إضافة إلى إعطاب أربعة مولدات جديدة لم تدخل الخدمة بعد .

وقال الأستاذ “ناصر البابكري” في منشور على حائطه الخاص أنه تأكد من إنتساب الجنوب إلى اللوائين العسطريين الشرعيين بعد أن تم القبض على الجناة من قبل شرطة خور مكسر .

من جهة أخرى أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة بيانا أوضحت فيه ما تعرضت له مولدات الطاقة الكهربائية التي قامت الحكومة بإستئجارها مؤخرا لتغطية العجز القائم في الطاقة الكهربائية للعاصمة عدن ،مطالبة الجهات السلطات المحلية والأمنية في عدن بسرعة ضبط الجناه لينالو جزائهم الرادع.

وجاء في بيان الوزارة: إنه في ليلة امس السبت الموافق 2 يونيو 2018م فقد تعرضت بعض مولدات الطاقة الكهربائية بمحطة كهرباء خورمكسر والتي قامت الحكومة باستئجارها من شركة المكلا/ ريسوت لتغطية بعض العجز في الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن , و ذلك من خلال قيام بعض الافراد الخارجين عن النظام والقانون بإطلاق أعيرة نارية على عدد سبعة مولدات أدت الى خروجها عن الخدمة و انه في الوقت الذي تبذل الحكومة قصارى جهدها في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا لغرض التخفيف من حدة العجز في الطاقة الكهربائية بكافة الامكانيات المتاحة.

واستنكرت الوزارة الاعتداء و ندينه بشدة لما يشكل من عمل اجرامي يضر حاجة المواطنين في مدينة عدن ويزداد ذلك العجز جراء الحادث، مشيرة إلى أن جزء كبير من العجز في الطاقة الكهربائية سيتم تغطيته قريبا.

وناشدت الجهات المختصة بمحافظة عدن بسرعة ضبط المعتدين و تقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم العادل جراء قيامهم بذلك الاعتداء و العمل التخريبي و يكونوا عبرة لغيرهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com