عين اليمن على جنوب اليمن

صفقة فساد مالية في فعالية صغيرة لمؤتمر الميسري بعدن

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشف موقع ويللكس عدن صفقة فساد مالية لوزير الداخلية ومدير مكتبه تقدر بثلاثين مليون ريال لتمويل فعالية صغيرة تستقطب شباب عدن للإنضمام الى المؤتمر الشعبي العام الذي “احمد الميسري” وهدفه احداث خلخلة في الصف الجنوبي وتفريق كلمتهم .

وقال الموقع ان مؤتمر شباب عدن الاول المنعق في فندق كورال بالعاصمة عدن لمدة ثلاثة أيام متتالية ابتدأ من ( تاريخ ١٧ حتى ١٩) رمضان بقوائم (٢٠٠) شاب وشابة من أبناء عدن المشاركين في هذا المؤتمر بفعاليات الافتتاح التي دامت يومين وفي يومه الأخير جلسة ختامية ..

وقد تحصل موقع ويللكس عدن على وثيقة سرية مسربة من مكتب مدير مكتب وزير الداخلية علي أبوبكر تفيد بأن المبلغ الذي رصد لمؤتمر شباب عدن الاول (ثلاثين مليون) وكما تؤكد الوثيقة توقيع خطي باستلام عبدالرحيم العولقي هذا المبلغ نقدا من مدير مكتب الميسري بتاريخ ٢/ رمضان ..

وكما تحصل موقع ويللكس عدن على نسخة مسربة من تقرير التصفية المالية المعد من للجنة المالية الخاصة بمؤتمر شباب عدن الاول وقد تسرب هذا التقرير نتيجة الخلافات الحادة بين للجنة المالية و للجنة الإشرافية التي يتزعمها العولقي ومساعديه على خلفية بعض المستحقات النقدية الطارئة التي صرفت من قبل رئيس للجنة المالية ولم تقم اللجنة الإشرافية بسدادها بعد إنتهاء أعمال المؤتمر حتى اللحظة .

وفيما يلي ينشر ويللكس عدن البيانات المالية التي وردت في تقرير للجنة المالية المسرب الذي حصل الموقع على نسخة منه كما جاء في طياته بالمبالغ النقدي المستلم من العولقي والمصروفات المصروفة من للجنة المالية منذ بدأ تحضيرات وحتى إنتهاء فعاليات المؤتمر في ١٩ رمضان بالمبالغ الموضحة على النحو التالي أدناه :-

١- المبالغ المستلم من العولقي ( ٦٣١٠٠٠٠) سته مليون وثلاثمائة وعشره ألف ريال يمني بحوزة رئيس للجنة المالية بتاريخ ٤/ رمضان كعهدة نقدية مطلوب تصفيتها بعد إنتهاء المؤتمر .

*المصروفات والانفاق لأعمال الإعداد والتحضير وعقد المؤتمر من تاريخ ٥(رمضان حتى تاريخ ١٩/رمضان

– إيجار سكن بفندق النخلة كمقر للجنة الإعداد والتحضير لعقد المؤتمر لمدة (١٥) يوم بمبلغ (١٨٠٠٠٠) مائة وثمانون الف ريال يمني .

– طباعة وثائق المؤتمر وشنط لعدد (٢٠٠) مشارك بمبلغ(٥٠٠٠٠٠) خمسمائة ألف ريال يمني .

– إيجار قاعة البتراء بفندق كورال لمدة ثلاثة أيام بمبلغ (٩٠٠٠٠٠) تسعمائة أل ريال يمني.

-تصميم استمارة اكترونية للمشاركين وإعلام وتجهيزات القاعة إعلاميا بمبلغ ( ٦٠٠٠٠٠) ستمائة الف ريال يمني .

تأتي تلك الفعاليات التي يقودها احمد الميسري للتشجيع على تفريق الصف الجنوبي وكسب مزيدا من الشباب الى حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يعمل على بناءه في المحافظات الجنوبية لضرب الصف الجنوبي وتسهيل استغلال ابناء الجنوب لقتال الحوثيين والإنقضاض على الثروات الجنوبية بعد استغلال ابناء الجنوب مقابل رواتب رمزية لا تجدي بشئ.

وتقام تلك الفعالية الحزبية من اموال الدولة ومن ثروات الجنوب بينما يعيش الجنوبيين في اسوأ أزمة على مر التاريخ نتيجة انعدام الخدمات وغلاء الأسعار وكوارث بيئية وطبيعية وعمليات ارهابية تستهدف كل فئات المجتمع الجنوبي دون استثناء .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com