عين اليمن على جنوب اليمن

آخر تفاصيل كتيبة العمالقة المحاصرة في الدريهمي بالحديدة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت مصادرميدانية في الساحل الغربي عن مصير كتيبة من العمالقة الجنوبية حاصرتهم قوات الحوثيين امس السبت في مديرية الدريهمي بالحديدة ولم تتحرك قوات طارق صالح لفك الحصار .

وقالت المصادر ان الحوثيين تمنكو من قطع الخط العام من ثلاث مناطق  فارضين بذلك حصاراً خانق على القوات الجنوبية التي لم يعد لديها سوى التقدم نحو المدينة عن طريق المطار الذي يتحصن به الحوثيين والملغمة أرضيته بكثافة او عن طريق البحر ويصعب على قوارب التحالف التقدم بسبب صورايخ الحوثيين.

وأكدت المصادر ان الحوثيين قطعو الطريق العام من منطقة الجاح والفازة على امدادات الكتيبة التي اتجهت لإقتحام مطار الحديدة لكنها وقعت في فخ الحوثيين بينما يظل طارق صالح وقواته في الخوخة والمخا ينتظرون موعد تسليمهم تلك المناطق .

وطالب القيادي في الحراك الجنوبي جمال سالم الصبيحي من الحوثيين الإفراج عن افراد الكتيبة بعد أخذ العهود منهم بعدم خوضهم القتال مرة أخرى مع طارق صالح وقوات التحالف.

من جانب آخر قالت مصادر اعلامية ان القوات المشتركة تقدمت نحو المطار وسيطرت على اجزاء منه وتتجه الى كيلو 16 وتظل هذه الأخبار غير مؤكدة سيما وان الكتيبة الوحيدة التي اتجهت نحو المطار لا زالت محاصرة حتى اللحظة.

ويقول اعلام الحوثيين ان عدد من افارد الكتيبة المحاصرة سلمو انفسهم بينما نقل جثث بعض التقلى والجرحى منهم عن طريق البحر مؤكدا الإعلام الحوثي ان ينادون بمكبرات الصوت على افراد الكتيبة بالإستسلام ولهم الأمان.

مراقبون للمشهد أكدو ان خذلان طيران التحالف للكتيبة يؤكد نيته للتخلص منهم سيما وانه استهدف عدد منهم مساء امس الأحد بغارة يعتقدانها خاطئة ويوحي بعدم قدرة قوات طارق وبقية القوات المشتركة بالتقدم لإنقاذهم بتغير كبير في استراتيجية المعركة ويصب التغيير في صالح الحوثيين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com