عين اليمن على جنوب اليمن

حصار مطبق على قوات العمالقة في الحديدة بعد تسليم طارق صالح منطقة الجاح والفازة للحوثيين

المشهد الجنوبي الأول / خاص

تمكنت قوات الحوثيين من فرض حصاراً مطبقاً على قوات العمالقة والمقاومة التهامية قرب مطار الحديدة بعد سيطرتها على منطقة الجاح كلياً التي فر منها قوات طارق صالح مساء الأحد.

وقالت مصادر ميدانية ان الحوثيين أحكمو سيطرتهم على خط الإمداد الساحلي وفرضو بذلك  حصاراً على ثلاثة الوية من قوات العمالقة والقوات التهامية ويقدر عدد المحاصر ب1250 جندي .

ونقلت صحيفة “عدن الغد” من مصدر ميداني لها ان القوات الموالية للحوثيين سيطرت سيطرة تامة على منطقتي الفاز والجاح وتمكنت من قطع طريق الامداد لثلاثة الوية من قوات العمالقة مؤكدة ان الجنود باتوا محاصرين على مشارف مطار الحديدة الامر الذي يهدد بابادتهم عبر القصف بسلاح الهون فقط.

وكانت قوات طارق صالح سلمت مساء الأحد مواقعها وآلياتها البالغة 16 آلية عسكرية في منطقة الجاح والفازة للحوثيين حتى يتم فرض الحصار المطبق على القوات الجنوبية حيث نشر الإعلام الحربي مشاهد لسيطرته على تلك القوات والتفاخر بها.

وتحولت الإتهامات الموجهة لطارق صالح بالخاينة الى حقيقة اثبتها الواقع والميدان كما اثبتتها قيادات عسكرية تابعة لطارق سلمت نفسها للحوثيين مدلية باسرار خطيرة عن قوات التحالف وكاشفه أسرار خسائرها في الساحل الغربي.

واتهمت قوات العمالقة سابقاً طارق صالح وقوفه خلف الانتكاسات التي تعرض لها قوات العمالقة والتي اسفرت عن مقتل وجرح الآلاف منهم بينهم قيادات اللواء الثالث والخامس الا ان الامارات لا زالت تتستر على طارق أملاً منها في تحقيق اهدافها عن طريقه بينما يعمل طارق على تصفية القوات الجنوبية والتهامية المعارضة له.

ورفعت القوات التهامية عدد من الشكاوي للتحالف العربي تؤكد خيانات متكررة لطارق صالح منها اغتيال الشيخ “حسن دوبلة” ومرافقيه ولم يتجه  التحالف لمحاسبة طارق حتى اللحظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com