عين اليمن على جنوب اليمن

الإصلاح يتمرد على محافظ تعز ويطالب برحيله

المشهد الجنوبي الأول / تعز

عاود حزب الإصلاح، الذراع السياسي للأخوان المسلمين في اليمن، تنظيم الفعاليات الاحتجاجية ضد قرارات محافظ تعز الدكتور أمين محمود.

فبعد يومين من عودة المحافظ من قضاء إجازته خلال شهر رمضان المبارك في العاصمة المصرية القاهرة، شهدت مدينة تعز تظاهرات احتجاجية ضد قرارات السلطة المحلية.

ونظم حزب الإصلاح تظاهرات في مديريتي صبر المسراخ وصالة للمطالبة بما أسماه عدم السماح بعودة الانقلابيين والمتحوثين إلى واجهة المشهد ومن نافذة المشاريع المشبوهة التي تسعى إلى إضعاف الدولة والشرعية في المناطق المحررة واستهداف المقاومة ورموزها.

وبحسب مراقبين، يُحاول الإصلاح إحكام قبضته على تعز، عبر الضغط على المحافظ لمنحه حصة من الوظائف العامة في الإدارات الحكومية المختلفة والمديريات المحررة.

وأكدوا أن ممارسات حزب الإصلاح القائمة على الاستحواذ وإقصاء المخالفين من مختلف المؤسسات الشرعية المدنية والعسكرية، من أبرز أسباب تعثر جهود المحافظ لاستكمال تحرير المدينة المحاصرة للعام الرابع على التوالي.

ولم يتقدم الجيش الوطني في جبهات القتال منذ قرابة العامين، وسط اتهامات لحزب الإصلاح بإعاقة العمليات العسكرية على مختلف الجبهات ومنعها من أي تقدم ميداني، مستفيداً من وجود قيادات عسكرية في قيادة محور تعز موالية لنائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وتشهد مدينة تعز حالة من الانفلات الأمني ‏وتصاعد حوادث الاغتيالات التي طالت خلال ‏الفترة الماضية مدنيين وعسكريين تزامناً مع ‏حملات أمنية تنفذها السلطات لوضع حد للوضع ‏الأمني المتدهور.‏

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com