عين اليمن على جنوب اليمن

في حوار شفاف أرسل فيه رسائل حارة للحكومة..الزبيدي يحذر من نفاد صبر الجنوبيين

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعة خاصة

في حوار شفاف لرئيس  اللواء عيدروس الزُبيدي، استعرض فيه آخر التطورات الميدانية والسياسية في الجنوب، وأكد على عدم التنازل عن حق تطلعات شعب الجنوب وحقه في استعادة استقلال دولته وتقرير مصيره.

وقال الزُبيدي في الحوار الذي أجراه معه موقع “إرم نيوز”: أن حكومة  هي أصلا حكومة معادية لإرادة الشعب الجنوبي، وان فشلها متعمد، مؤكداً انه لن يكون هناك أي حلول أبدًا إلا بعد إقالتها والانتهاء منها، فهي حكومة عملت على إذلال الناس وحرمانهم أبسط حقوقهم، وبكل الأحوال هي سترحل في الوقت المناسب.

واستنقص الزبيدي من حديث الشرعية عن نفوذها في الجنوب، قائلاً: هناك مساحة إعلامية تدور فيها الأطراف التي تعادينا، وهذه المساحة لا تغير من واقع وجودنا وحضورنا على الأرض كقوة شيئًا أبدًا.

واكد بالقول: لا تزال مطالب الناس برحيل حكومة بن دغر قائمة، والناس في وعموم الجنوب يصبرون لكنهم يتصرفون متى ما نفد صبرهم، وأعتقد أن صبرنا جميعًا قد شارف على النهاية.

وعن أثر العلاقة والتقارب بين  والشرعية على المجلس الانتقالي، رد الزبيدي عن السؤال بقوله: اي تقارب بين الشرعية والتحالف او الامارات على وجه الخصوص لا يؤثر على المجلس الانتقالي والجنوب، مؤكداً بقوله: بقاؤنا وقوتنا لا تحدده هذه العلاقة أو هذا التقارب، نحن بجانب  منذ اليوم الأول وهذا موقفنا بشكل واضح منذ البداية.

وبدات الحكومة تتخذ اعمال عدائية ضد الجنوبيين في عدن خلال اليوميين الماضيين حيث استقدمت ثلاث كتائب عسكرية من مأرب وادخال شحنات اسلحة الى عدن استعداداً لمعارك طاحنة يمكن ان تتخذها مع المواطنيين المطالبين بتوفير الخدمات

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com