عين اليمن على جنوب اليمن

مسؤول رفيع المستوى يقر بفساد بن دغر ويكشف سبب عجز حكومته في توفير الكهرباء لعدن

المشهد الجنوبي الأول / عدن

هاجم سفير اليمن السابق في سوريا والمستشار الحالي في سفارة اليمن في لندن عبدالوهاب طواف اليوم الاثنين9يوليو/تموز2018م , رئيس الحكومة اليمنية الدكتور احمد عبيد بن دغر , واتهمه بالمناطقية والفساد والفشل في ادارة الحكومة.

وقال طواف في مستهل رسالة وجهها الى رئيس الوزراء – اطلع عليها مأرب برس- «أُرسل إليكم هذه الرسالة في الوقت والظرف الذي ماكان ينبغي علينا الكلام حوله وعنه؛ إلا أن الممارسات الخاطئة لا تبني دولة ولا تصحح وضع ولا تقرب بعيد».

واعتبر طواف بأن بن دغر لم يكن عند حسن ظن الرئيس هادي وانه خيب امال الشعب فقال «حملك فخامة رئيس الجمهورية مسؤولية كبيرة بتعيينه لك رئيساً للحكومة وفي هذه المرحلة بالذات؛ وكان من المفترض أن تكون عند حسن ظنه وظن الشعب؛ إلا أنه للأسف لم تكن كذلك؛ وخيبت آمال الكثيرين بإدارتك للحكومة».

وتحدث المستشار في سفارة اليمن بلندن عن تناقض بين مواقف بن دغر الظاهرة من الوحدة وبين ممارساته موجه له الاتهام بالمناطقية واقصاء الشمال في قراراته وتعييناته ».

ويضيف «فمنذ أن منحك فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ثقته ونحن نسمع منك خطابات وحدوية رائعة؛ إلا أن الممارسات تحكي قصص مغايرة عن الواقع؛ ونسمع عن مشاريع وطنية إلا أن الممارسات تعكس عن مشاريع شخصية تُكرس المناطقية وتعمق الفُرقة وتنسف الشراكة بين الشمال والجنوب؛ وكنا متفائلين بكم في تصحيح كثير من الأختلالات إلا أن الواقع غير».

وكشف طواف عن محاولته في عدة لقاءات وأتصالات مع رئيس الوزراء بان يلفته الى الكثير من الممارسات الخاطئة والقاتلة لروح الدولة وهيبتها ؛ إلا أننا فشلنا في تغيير تلك الأخطاء والممارسات المؤرقة للشرعية -حد وصفه.

واتهم عبدالوهاب طواف ,رئيس الحكومة بتخصيص ميزانية ضخمة من أموال الشعب لتمويل حملات إعلامية تُلمع وتُضخم وتُبرز وتُزين مواقف بن دغر التي اعتبرها غير مقبولة أو معقولة.

وقال ان بن دغر أستأثر بكل مفاصل عملية صنع القرار وصرف المال بعيداً عن أية أسس عادلة وقانونية، موجها كلامه للرجل : وكأنك تُدير شركة عائلية خاصة بك.

وخاطب طوف رئيس الوزراء بن دغر قائلا : «أخي العزيز د. أحمد: لقد صرفت مليارات من الريالات من أموال دولة الوحدة في مناطق معينة من اليمن وتجاهلت الشمال بصورة بشعة؛ ورغم حجم الأموال التي صُرفت والتي جاءت من روسيا ومن مُنح وقروض وهبات خارجية؛ لم تُحل مشكلة كهرباء مدينة عدن حتى الآن؛ والتي تحولت لثقب أسود يبتلع ملايين الدولارات شهرياً!!!. واليوم تقدم نفسك للمجتمع الدولي كشخصية لها قبول في كل اليمن كرئيس للبلد مستقبلاً؛ إلا أن الحقيقة غير ذلك».

وتطرق السفير اليمني السابق الى ما قال انها وعود من بن دغر بخصوص حقوق الطلاب في الخارج مؤكدا انه لم يحدث شيئ سوى الضياع والتشرد لهم؛ وعجزنا عن فهم دوافعك وسياساتك وممارساتك.

واستطرد مخاطبا بن دغر «أنت شخص ذكي وتجيد فن رياضة القفز بين المراكب وتغيير الإتجاهات إلا أنك فشلت في إدارة الحكومة بما يلبي أدنى طموح للشعب اليمني الصابر».

وجاء هجوم السفير بعد ان تابع الفساد الذي يمارسه بن دغر وحكومته واعماله التي لا يمكن كرئيس وزراء ممارستها على شعب يعاني شتى انواع العذاب حيث يسلب عائدات البلد لصالحه واقاربه بينما تتوقف كل الخدمات جراء ذلك فساده.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com