عين اليمن على جنوب اليمن

في عدن الجنوبية”طارق صالح” يخاطب قواته باسم الوحدة ونشطاء الجنوب ينتفضون في مواقع التواصل

المشهد الجنوبي الأول / خاص

بعد مرور ذكرى اجتياح الجنوب “7/7” بأربعة ايام ظهر العميد طارق صالح امس الأربعاء في عدن مخاطباً العشرات من ابناء الجنوب الذين جندتهم القيادات الجنوبية له مع عدد كبير من المقاتلين الشماليين  المتواجدين في مدينة عدن التي غزاها عمه في 1994م وقتل المئات الآخرين في 2015م طامعا في تجنيد فتيات الجنوب ضمن معسكراته التي ينوي من خلالها اعادة نظام عائلته من جديد الى الجنوب .

وخرج “طارق عفاش” في معسكر بير احمد في عدن بعد تغطيات اعلامية شنها اعلامه تؤكد خروجه من عدن الى الساحل الغربي لكن خطابه للجنود يؤكد اقامته الدائمة في عدن وزجه بالشباب الجنوبي الى الجبهات .

وفي خطابه الموثق أشار طارق عفاش الى انه الناهي والآمر في عدن حيث يتكلم باسم المدينة التي يعيش فيها رغم رفض ابناءها تواجده بها الا ان القيادات الجنوبية الموالية للإمارات فرضت على الجنوبيين ذلك وتدعي راية الإنفصال لتحقيق مصالحها لاشخصية لا غير .

وعلق ناشطين جنوبيين على خطاب المدعو طارق صالح مستنكرين تواجد قواته في عدن وتخاذل القيادات السياسية الجنوبية من اتخاذ موقف حازم تجاه ذلك .

بعض التعليقات الجنوبية:

فتحي بن لزرق

بعد ما شفت قوات العميد طارق محمد صالح يوم امس في عدن وخطابه السياسي الهادئ والمتزن ادركت جليا ان من يتاجرون بشعارات الانفصال “كاذبون”.
تذكرت مقطع الفيديو هذا والذي نشر قبل سنوات وفيه يتحدث مجنون عن “الانفصال” وادركت ان الرجل كان يقول كلام “حكم”.
المجانين في الجنوب ادركوا مبكرا ان السياسيين يتاجرون بقضية الجنوب لا أكثر .. والسؤال متى يعي العقلاء والبسطاء ان القضية متاجرة في متاجرة وان يدركوا ان ليس كل من يقول انفصال هو صادق في قوله هذا ..

وفي تعليق آخر الصحفي بن لزرق:

كلمة العميد طارق محمد صالح في عدن
اهم مقتطفاتها اليمن واحد ولاعاصمة لليمنيين سوى “صنعاء”.

صالح منصر بن علي

قوات طارق عفاش والاحمر تتوافد إلى وأطفال الانابيب مشغولين بجزمة ذكرى العراسي. منا على الشهداء السلام

صلاح السقلدي:

(طرقنة الجنوب)
العميد طارق الذي قالت الإمارات أنه سيقتحم الحديدة,هاهو يقتحم عدن, ومنها يخطب خطبة جمهورية وحدوية عصماء…وتحت ظلال السيوف الإماراتية, وكيه عر تقول حاجة يا (انتقا – لي).

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com