عين اليمن على جنوب اليمن

شركة النفط بعدن تعلن جرعة اقتصادية كارثية للمواطنين في المشتقات النفطية

المشهد الجنوبي الأول / عدن

أعلنت شركة النفط اليمنية في العاصمة عدن، مساء أمس الجمعة، رفع أسعار الوقود ابتداءً من اليوم في جميع محطات بيع الوقود الحكومية والأهلية.

وقالت الشركة، في بيان، إنها قررت رفع سعر مادة البنزين إلى 330 ريالًا للتر الواحد أي 6600 ريال للدبة (20 لترًا)، فيما لم تتحدث عن أسعار بقية المشتقات النفطية، كالديزل، والمازوت.

وأضافت الشركة أنها لجأت إلى زيادة سعر البنزين نتيجة لشرائها كميات جديدة منه وفق آخر سعر صرف للدولار في السوق المحلية، بسبب عدم توافر العملة الصعبة في البنك المركزي اليمني.

وكان سعر لتر البنزين في عدن 315 ريالًا، وهي التسعيرة التي أقرتها شركة النفط قبل أكثر من شهر، قبل أن تعيد رفع السعر مجددًا اليوم الجمعة إلى 330 ريالًا.

ومنذ صدور قرار رئاسي بتحرير سوق المشتقات النفطية في اليمن في مطلع مارس / أذار الماضي، باتت أسعار الوقود في ارتفاع مستمر، بدءًا بـ 230 ريالًا للتر الواحد من مادة البنزين، حتى وصل إلى 330 ريالًا اليوم الجمعة.

ويتحكم نجل الرئيس هادي “جلال” والتاجر احمد العيسي بأسعار المشتقات النفطية  في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى حيث حولو النفطالى تجاره خاصة بهم وملك يتقاسمه الطرفين ضحيته المواطنيين الذين ترفع عليهم الشركة الأسعار مرة تلو الأخرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com