عين اليمن على جنوب اليمن

وزير التربية يوقف طباعة الكتاب المدرسي في عدن

المشهد الجنوبي الأول / عدن

وجه وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس بلاغ للنائب العام ووزير الداخلية متخذا مطالب المتعاقدين كسبب لعرقلة  لطباعة الكتاب المدرسي في عدن.

وقال لملس في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: اليوم وبعد تجاوز كثير من الصعوبات والعراقيل وبعد تأمين الحدود الدنيا للبدء بطباعة الكتاب المدرسي لتأمين احتياجات الطلاب من الكتاب المدرسي مع بداية العام الدراسي .

واضاف: تتوقف عملية البدء بطباعة الكتاب المدرسي بسبب أطماع شخصية ل 45 عامل متعاقد فرضوا فرضاً على مؤسسة المطابع المدرسية بسبب ازدواجية السلطة في عدن .. عملوا على منع البدء بطباعة الكتاب إلا بعد رفع مرتباتهم، لافتا إلى أن أقل متعاقد يستلم 45 الف ريال وهو مبلغ يفوق مرتبات كثير من المعلمين الحقيقيين .

واختتم قائلا: ان وزارة التربية والتعليم تشعر أن الأهداف السياسية لإيقاف طباعة الكتاب المدرسي هي الأصل والعذر بالمطالب الحقوقية هي التقليد .

وعلق جنوبيين على الوزير مستنكرين  هذا القرار الذي وصفوه بغير الصائب كونه يعرقل العملية التعليمية وحرمان الطالب من الاستفادة والحصول على حقهم التعليمي .

قال ناشطين ان 45 الف ريال يمني لا تقارن بمليارات الريالات التي تسرقها حكومة بن دغر متساءلين عن راتب الوزير لملس والوزراء الآخرين الذين بلغ البعض منهم 30مليون ريال

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com