عين اليمن على جنوب اليمن

طارق صالح يجهز لمواجهة الحزام الأمني ومصادر تؤكد دخول شحنات أسلحة ومقاتلين الى معسكر بير أحمد

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر أمنية في محافظة عدن عن استقدام طارق صالح  أسلحة نوعية بينها مدرعات واليات مختلفة الى معسكره الواقع في   بير أحمد بعد ايام قليلة من تهديدات قائد اللواء الأول دعم واسناد في الحزام الأمني بطرد القوات الشمالية من عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

وقالت المصادر للمشهد الجنوبي الأول ان آليات عسكرية وعربات محملة بالأسلحة دخلت معسكر بير أحمد بعدن في 17يوليو من الشهر الجاري في أول ظاهرة شهدها المعسكر من تسليمه لطارق صالح وقواته.

واكدت المصادر قولها ان طارق يستعد لخوض معارك مع قوات الحزام الأمني ان حاولت اخراجه من عدن وان الأسلحة التي دخلت المعسكر مقدمة من دولة الإمارات لدعمه ضد قوات الحزام حيث دخلت الأسلحة الى المعسكر بعد  يومين من تهديد ابو اليمامة للقوات الشمالية.

وحسب معلومات سابقة ان طارق صالح وقواته غير معتادين على استلام الدعم العسكري المقدم لهم في معسكر بير احمد بل يتم تسليمها لهم في المخا بعد ان يتم نقل الجنود من عدن الأمر الذي يؤكد استعداد طارق صالح وقواته لمواجهة قوات الحزام بالشراكة مع قوات الإصلاح والرئيس هادي التي تكن العداء للقوات الجنوبية.

وعلق سياسيين جنوبيين على تهديدات ابو اليمامة سابقاً قائلين انه لايمكن ان يتخلى قوات الشمال عن السيطرة على الجنوب وان كلفهم الأمر معارك دامية مؤكدين انه من الممكن توحيد طارق صالح وعناصر الإصلاح والشرعية كلمتهم ضد قوات الحزام وذلك أمر لا شك خصوصاً وان مصالح الجميع مهددة حال تمطردهم من حيث يهيمن الحوثيين على الشمال وليس بمقدورهم العودة اليه.

وكان مجموعة من قوات الحرس الجمهوري يقدر عددهم ب44 جندي وضابط قد اعقلتهم قوات المقاومة الجنوبية في الضالع كانو متجهين نحو عدن بعد يومين من تهديدات ابو اليمامة مايؤكد ان طارق يحشد مقاتليه الى عدن لفرض الوحدة التي خرج يتكلم بها من معسكر بير احمد بعدن

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com