عين اليمن على جنوب اليمن

بقالة صغيرة في عدن تثير مواقع التواصل الإجتماعي

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

تداول ناشطون مساء السبت مقطع فيديو قصير يظهر زحام شديد لمواطنين أمام محل صغير لبيع المواد الغذائية “بقالة” في منطقة القلوعة التابعة لمديرية التواهي بالعاصمة عدن .

وقال الناشطون أن ذلك الزحام يعود لتجمهر عدد كبير من عمال مؤسسة النجارة بعدن لإستلام مرتباتهم الشهرية الخاصة بشهر يونيو / حزيران الماضي من أحد الضباط التابعين لوزارة الدفاع .

وأضافوا أن مؤسسة النجارة كانت تتبع وزارة التربية والتعليم سابقاً ، قبل أن يتم تحويلها لاحقاً الى إدارة المؤسسة الإقتصادية التابعة لوزارة الدفاع .

وأشاروا الى أن 700 عامل من عمال مؤسسة النجارة تم حشرهم في “بقالة” صغيرة لإستلام مرتباتهم ، في واقعة هي الأولى من نوعها تسببت بصدمة كبيرة لدى الكثير من المتابعين .

ومنذ ما بعد حرب 2015 ، أنيطت مهمة صرف مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي بعدن وبقية المحافظات المحررة الى بنوك تجارية وشركات صرافة فضلاً عن مكاتب البريد ، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم إحالة مرتبات مؤسسة حكومية الى بقالة صغيرة يتزاحم عليها نحو 700 عامل .

ويعاني الاف الموظفين والمتقاعدين في القطاع الحكومي باليمن من توقف مرتباتهم لأشهر طويلة ، وعادة ما تبرر الحكومة تلك الأزمة بعدم توفر سيولة كافية لتوفير مرتبات كافة الموظفين .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com