عين اليمن على جنوب اليمن

الأمم المتحدة تدين استهداف المدنيين في الحديدة ومجلس الأمن يدعو للتحقيق

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اعتبرت الأمم المتحدة استهداف طائرات التحالف للمدنيين في المحوات وبوابة مستشفى الثورة الحديدة امس الخميس جريمة كبرى ويجب معاقبة مرتكبينها مؤكدين ان ذلك جزءاً من المساهمة في انتشار الكوليرا وتفشيه في الأوساط اليمنية.

وأكدت الأمم المتحدة اليوم  الجمعة، أن “المستشفى الذي جرى استهدافه في مدينة الحديدة اليمنية الخميس، يعتمد عليه اليمنيون في علاج الكوليرا”.

واعتبرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي في بيان صحفي، أن استهداف المستشفيات في الحديدة باليمن “أمر مروع”، مشددة على أن “هذه الغارات تقوض الجهود التي نبذلها للحد من آثار الكوليرا”.

وكان مجلس الأمن قد ادان الجريمة حيث عقد جلسه ناقش خلالها المجالس الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في اليمن حيث صوتت روسيا والصين على ضرورة ايقاف خطر طيران التحالف على المدنيين في اليمن.

من جانبه نفى ناطق التحالف العربي استهداف طيرانهم الحربي المدنيين في الحديدة مؤكداً ان طائراتهم لم تنفذ اي غارات على الحديدة لكن الأمر يبدو جلياً بان التحالف قصف المدنيين امس الخميس حيث لم تكن الجريمة الاولى التي ينفي التحالف ارتكابها ويعترف مؤخراً بضلوعه خلف الجريمة.

وكان غارات جوية لطائرات التحالف قد استهدفت مايقارب 100 مدني في الحديدة امس الخميس

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com