عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثي يضم صوته الى جانب الجنوبيين بتحميل الرئيس هادي مسؤولية تدهور العملة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

استنكر سياسيين واقتصاديين وناشطين جنوبيين استمرار حكومة الرئيس هادي في طباعة فئات نقدية بصورة افقدت العملة هيبتها وتسببت في تدهورها ووصول الدولار الواحد 530 ريال يمني وأكثر .

واعتبرت الطبقة الجنوبية المثقفة مواصلة الحكومة في طباعة الفئات النقدية دون غطاء مالي للعملة في البنك الدولي مؤامره حقيقية على الاقتصاد اليمني حيث تتعمد الحكومة طباعة الفئات النقدية لتزداد العملة سوءاً حيث يعتبر ذلك انتقاماً من المواطنيين الجنوبيين والشمالين الرافضين للحكومة والشرعية.

من جانبه ادرك الحوثيين حقيقة التآمر على العملة اليمنية حيث حمل الناطق الرسمي لأنصار الله “الحوثيين “محمد عبدالسلام  الرئيس عبدربه منصور هادي مسؤولية جريمة طباعة المليارات من العملة المحلية.

واضاف عبدالسلام “كذلك العدوان السعودي الامريكي باستمرار الحصار الشامل وفرض القيود الاقتصادية ،وما لذلك من تداعيات خطيرة على الريال اليمني وتفاقم معاناة كل الشعب دون استثناء”.

وأكد الناطق الرسمي أن ذلك بمثابة حرب اقتصادية عدوانية موازية للحرب العسكرية التي لم يحرز من خلالها التحالف أي نصر.. مشيرا الى انه عمد إلى مضاعفة الضائقة الاقتصادية على جميع فئات وأفراد الشعب ومحاربتهم في لقمة عيشهم.

وتواصل حكومة هادي طباعة العملات بصورة سريعة ومتكررة مايشير انها تتامر على الإقتصاد حيث بعد اقل شهرين من طباعة مايقارب 700مليار من فئة قامت حكومة هادي بطباعة 650مليار ريال من فئاتي 250 و100ريال حيث يجري ذلك في ظل عدم تواجد غطاء نقدي للعملة في البنك الدولي الأمر الذي يعتبره الإقتصاديين سبباً في تدهور العملة أكثر مماهي عليه حالياً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com