عين اليمن على جنوب اليمن

رئيس الإنتقالي الجنوبي يكشف موقفه من القضية الجنوبية واحتجاجات الجنوب ويتهم الحراك الجنوبي بالعماله لقطر

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

أكد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي على مشروعية الإحتجاجات العارمة التي تشهدها محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى على حكومة احمد عبيد بن دغر ومطالبتها باصلاح الأوضاع وايقاف تدهور العملة او رحيل الحكومة.

وقال الرئيس الزبيدي في مقابلة اجراها امس الخميس مع قناة ابو ظبي ان الاعتصامات حق لابناء الشعب، وهي جاءت بسبب تردي معيشة الناس وسقوط العمله وفساد الحكومة وابناء عدن ليس لديهم مصادر دخل سوى رواتبهم، ورواتبهم لا تكفيهم حتى لمدة اسبوع، ولا يستلمون رواتبهم الا في كل 3 او 4 اشهر، الناس لن تموت في منازلها مستسلمه، ونحن سندافع عن المواطن بكل الوسائل.

واشار الزبيدي ان رحيل الحكومة بات وشيكاً مؤكداً ذلك بقوله:حذرنا كثيراً، وعندما جاءت لجنة امنية من دول التحالف الى عدن قلنا ان الحكومة تعذب ابناء الجنوب واخبرناهم ان الحل هو رحيلها، وانقاذ الناس من هذا العذاب ومنحهم حقوقهم.

واستاء جنوبيين من فضح الزبيدي للمجلس الإنتقالي الجنوبي وكشف نواياه بعدم سعيه للانفصال وانه يعمل على تعميد الوحدة اليمنية من خلال دعوته للحوار مع الرئيس هادي واستمراره في دعم قوات طارق صالح المتواجدة في عدن واعادة نظام عمه المحتل للجنوب بتوجيهات اماراتية.

وفي حديث الزبيدي على قناة ابوظبي هاجم مكون الحراك الجنوبي متهما اياه بخدمة قطر وايران حيث لقي الزبيدي استنكار واسع من طبقة مجتمعية كبيرة في الجنوب الذين اعتبرو حديثه خدمة لتوسيع رقعة الخلاف بين الجنوبيين وتنافر بين المكونات الأمر الذي سيؤدي الى مزيداً من الشتات وابعاد الجنوبين عن حقهم في اعادة دولتهم.

ورأى مراقبون ان مهاجمة الزبيدي للزعيم حسن باعوم والحراك الجنوبي نابع عن توجيهات اماراتية للزبيدي بمهاجمة باعوم بعد استطاعته سحب مئات المقاتليين الجنوبيين من جبهات القتال في الساحل الغربي واعادتهم الى حدود ماقبل 1990م.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com