عين اليمن على جنوب اليمن

المبعوث الأممي ينصدم باستهداف التحالف اطفال صعدة والأمم المتحدة تدعو لتحقيق فوري

المشهد الجنوبي الأول ــ صعدة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الغارات الجوية التي قام بها التحالف واستهدفت حافلة تقل أطفال من مخيم صيفي في محافظة صعدة.. داعيا إلى إجراء تحقيق فوري مستقل في هذا الحادث الذي راح ضحيته العشرات.

وأعرب الأمين العام عن تعازيه لأسر الضحايا.. داعيا جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، لا سيما القواعد الأساسية للتمييز والتناسبية والاحترازات في الهجوم.

وأهاب في بيان بجميع الأطراف الحرص على تجنّيب المدنيين والممتلكات المدنية عند القيام بعمليات عسكرية مجدداً دعوته للتوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين الأطراف اليمنية باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع.

وحث جميع الأطراف على التهدئة والانخراط بشكل بنّاء في العملية السياسية، بما في ذلك المشاورات المقرر إجراؤها في جنيف في شهر سبتمبر.

من جانبه عبر المبعوث الأممي الى اليمن عن عن صدمته من الهجوم الذي اودى بحياة العشرات من الأطفال  في صعدة شمال اليمن بما في ذلك الأطفال دون سن الخامسة عشرة.

وقال غريفيث “يجب على الجميع بذل المزيد من الجهود لإنهاء النزاع من خلال حوار شامل داخل اليمن”.

واضاف :”آمل أن تشارك جميع الأطراف بشكل بنّاء في العملية السياسية، بما في ذلك المشاورات المقرر إجراؤها في جنيف في سبتمبر المقبل”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف حافلة في ضحيان شمالي صعدة، معقل الحوثيين (شمالي البلاد)، امس الخميس إلى 50 قتيلاً و77 جريحاً، حسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكان طيران التحالف العربي قد استهدف شاحنة تنقل طلاب في سوق شحيان بصعدة اسفرت عن سقوط قرابة 127 طفلا بين قتلى وجرحى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com