عين اليمن على جنوب اليمن

بعد ايام من هجوم مسلح مجهولان يحرقون مخيم نازحي الحديدة بلحج

المشهد الجنوبي الأول / لحج

قام مسلحان مجهولان مساء امس السبت باضرام النار في مخيم نازحي الحديدة بمنطقة الرباط في لحج بعد ايام قليلة من تعرض المخيم لهجمات مسلحة بالرصاص الحي والقنابل اليدوية .

وقال مكتب إعلام محافظة الحديدة التابع للحكومة الشرعية، في بيانا له إن مسلحين اثنين خارجين عن القانون أضرما النار في مخيم الرباط لنازحي الحديدة، في مديرية تبن بمحافظة لحج.

وأكد بيان للسلطة المحلية نشر على مواقع التواصل، احتراق ثلاث خيم ايواء لأسر نازحة في مخيم الرباط، فيما لم يصب النازحون بأي أذى، حيث وصلت سيارة الإطفاء والإسعاف واطقم عسكرية تتبع إدارة أمن لحج للبحث عن الجناة وتأمين المخيم.

وأعلن وكيل محافظة الحديدة “وليد القديمي”، أن السلطة المحلية ستضع خطة ودراسة عاجلة، لنقل المخيم من منطقة الرباط بمحافظة لحج، إلى منطقة أخرى وسيتم اطلاع الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والمحلية على التفاصيل خلال الايام القادمة.

وسبق أن تعرض النازحون من محافظة الحديدة في مخيم الرباط بلحج، لهجمات مسلحة بالرصاص الحي وقنابل يدوية قيدت ضد مجهولين، كما تعرض لاقتحام قوات أمنية جنوبية في انتهاك للقانون اليمني والدولي، لحماية النازحين الهاربين من ويلات الحرب ومناطق المواجهات.

تأتي  عمليات استهداف النازحين في عدن ولحج ضمن مسلسل الفوضى الأمنية التي تعيشها محافظات الجنوب وفشل حكومة هادي في تأمين تلك المحافظات وتفاقم الصراع مع الإمارات حيث اصبحت الساحة الجنوبية ساحة للصراع بين الشرعية والإمارات ضحيتها الأبرياء من المواطنيين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com