عين اليمن على جنوب اليمن

السقلدي:التحالف تخطي القضية الجنوبية بعد ان خدمته طيلة ثلاث سنوات وقليل

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

علّـقَ الصحفي  صلاح السقلدي، على كلام القيادي  الجنوبي المعروف أحمد عمر بن فريد الذي قال فيه أن الشرعية تهيأ للإخوان -حزب الإصلاح- التمكن من الجنوب بدعم قطري, وتحت أنظار التحالف.

حيث قال السقلدي بمنشور له على صفحته بالفيس بوك: أن التحالف هو المحرك الرئيسي للأوضاع باليمن وبالجنوب بالذات وهو من يمرر المشاريع التي يريدها, وبالتالي فهو أولى ان يوجه له العتب والمصارحة على ما يقوم به من تجاهل للجنوبيين, وليس الشرعية التي هي بالأساس ليست أكثر من أداة بيد التحالف كسائر الأدوات الأخرى.
نص منشور السقلدي:

بل التحالف هو مَــنْ يفعل هذا يا صديقي العزيز، غير أننا لم نصل بعد الى درجة مصارحة التحالف بما يقوم به من تخطي للقضية الجنوبية واغفاله لها بتعمد مهين بعد أن جعلناها تحت خدمته طيلة ثلاث سنوات وقليل.أما حكاية الدعم القطري للإخوان فلن يكون أكثر من الدعم السعودي، فمَــن الذي يزود الإخوان بكل الاسلحة بما فيها الثقيلة، قطر؟؟ ومن الذي يستقبل قادتهم بقصورهم الوثيرة قطر فقط؟؟ ومن الذي مسيطر على حضرموت والمهرة ويستقبل فيهما القيادات العسكرية الموالية للإخوان،هل قطر أم السعودية والإمارات؟؟ من الذي يتمسك بالمخرجات التي تكرس تقسيم الجنوب واستضعافه وعمل  لها قبل أيام مؤتمرا بهيجا بالرياض هل هي قطر؟.. وعلى ما تقدم يكون التحالف وليس قطر ولا الشرعية هو المحرك الرئيس للأمور باليمن وبالجنوب بالذات،وهو الأوْلى بالمخاطبة والعتب، فلا يعقل أن يتوجّه الرأس بأوامر ورغبة الذيل… فما يريده التحالف هو ما يتم  تمريره على قدم وساق للأسف على الجنوبيين ،بل وعلى الجميع بمن فيهم الشرعية التي هي  كما نعلم ليست أكثر من أداة بيد هذا التحاف مثلها مثل باقي الأدوات الأخرى -وما أرخصها  من أدوات -,وبالتالي لا يمكن للأداة أن تتحكم باليد, بل العكس هو الصحيح والمنطقي.!

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com