عين اليمن على جنوب اليمن

الشرعية تحمل التحالف مسؤولية الإنهيار المتواصل للعملة اليمنية

المشهد الجنوبي الأول / خاص

اشعل اعلاميين ينتسبون للشرعية منصات التواصل الإجتماعي بالتغريد حول هشتاق #التحالف_يخذل_الشعب_اليمني محملينه مسؤولية الإنهيار المتسارع للعملة اليمنية

وحمل الإعلاميين المقربين  من الحكومة الشرعية وحزب الاصلاح بالهاشتاق المسيء لدول التحالف العربي حملوا من خلاله دول التحالف مسئولية انهيار العملة المحلية امام العملات الاجنبية .

واطلق الإعلاميين الحملة الإعلامية التي تستهدف التحالف بعد ان سجل الريال اليمني إنهيارا غير مسبوق أمام الدولار ووصل إلى 600ريال أمام الدولار الواحد بعد أن كان 215 ريال عام 2015.

ولاقى الهاشتاج دعما كبيرا من ناشطي حزب الاصلاح الذي اعادوا نشر الهاشتاج والتفاعل معه لكن ناشطون جنوبيون بدورهم قالوا ان الهاشتاج يهدف لاخلاء ساحة الحكومة الشرعية من مسئوليتها تجاه انهيار العملة .

واوضحوا ان من تسبب بانهيار العملة ويتحمل المسئولية الاكبر هي الشرعية نفسها بسبب فشلها الاقتصادي وذكروا ان من اسباب انهيار العملة كان استيراد مليارات مطبوعة وضخها للسوق المحلية دون غطاء نقدي .

داعين دول التحالف الى الكف عن دعم الحكومة الشرعية ودعم المطالب الشعبية برحيلها واستبدالها بحكومة كفاءات تلبي احتياجات المواطنيين وترفع المعاناة عن ابناء االبلد  .

وكان الحصار المفروض على البلد وخنق التجار بالاضافة الى سماح التحالف للحكومة بطبع الفئات  النقدية باستمرار قد تسبب في تدهور الاقتصاد وانهيار العملة اليمنية خصوصاً بعد نقل البنك المركزي من صنعاء الى عدن .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com