عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات تكشف عن هجمات ارهابية لإستهداف الحزام الأمني قريبا وابو اليمامة يحدد موقفه من قرار هادي باحالته للمحاكمه

المشهد الجنوبي الأول / خاص

كشفت الإمارات عن هجمات محتملة لتنظيمي القاعدة وداعش تستهدف قوات الحزام الأمني خلال الأيام المقبلة في خطوة يراه البعض دليل صريح يكشف ضلوع الإمارات خلف العمليات الإرهابية التي تستهدف قوات الحزام لهدف اضعافه وتمكين قوات الرئيس هادي وطارق صالح من السيطرة على الجنوب بالكامل خصوصاً بعد التفاهمات الأخيرة التي شهدتها الساحة السياسية .

وفي مقابلة مع قائد اللواء الأول دعم واسناد “منير اليافعي ابو اليمامة” على قناة ابوظبي الإماراتية توقع المذيع في سؤال له ان هجمات محتملة سيشنها تنظيمي القاعدة وداعش على قوات الحزام في القريب  متساءلاً عن جهوزية قوات الحزام للتصدي للهجمات.

وأجرت القناة مقابلة مع ابو اليمامة ظهر اليوم الجمعة ظهر خلالها بموقف هزيل تجاه الرئيس هادي الذي احاله الى المحاكمة بعد ان كان ابواليمامة متحدياً  لمن يتآمر على الجنوب في اشارة الى ضغوطات فرضتها الامارات عليه بضرورة تقبل هادي والعلم اليمني في عدن اثناء زيارته للامارات خلال الايام السابقة.

و نفى صلته بأحداث الكلية العسكرية بصلاح الدين ، وأكد اليافعي في حديث لقناة أبو ظبي ظهر الجمعة انه لم يكن موجوداً يوم الهجوم على الكلية العسكرية بصلاح الدين ، مشيرا إلى أن من قام بالهجوم على الكلية هي المقاومة الجنوبية وليست قواته ، وحمل أبو اليمامة قيادة المنطقة العسكرية الرابعة مسؤولية عدم التنسيق مع قيادة الحزام الأمني لتأمين محيط مقر احتفال الكلية العسكرية بصلاح الدين.

وأشار ابو اليمامة  انه لم يتلقى اي دعوة للتحقيق معه في عدن على خلفية هذه الحادثة، واتهم أبو اليمامة جماعة الإخوان المسلمين بالعمل على استهداف الأمن في عدن وفي نفس الوقت تنكر أبو اليمامة لما يحدث في عدن من انفلات أمنى مهيب وقال اليافعي أن هناك قوى سياسية تحاول تصوير الوضع الأمني غير مستقر في عدن.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com